سوائب المستوطنين يعلنون نيتهم انشاء 25 بؤرة استيطانية هذا الاسبوع، تم إنشاء 14 بؤرة منها!

مستوطنون متطرفون من حركة "شبيبة التلال" اليوم الثلاثاء ان ينوون انشاء 25 بؤرة استيطانية عشوائية على اراضي الفلسطينيين في انحاء مختلفة من الضفة الغربية خلال اسبوع عيد الانوار العبري!

سوائب المستوطنين يعلنون نيتهم انشاء 25 بؤرة استيطانية هذا الاسبوع، تم إنشاء 14 بؤرة منها!
أعلن مستوطنون متطرفون من حركة "شبيبة التلال" اليوم الثلاثاء ان ينوون انشاء 25 بؤرة استيطانية عشوائية على اراضي الفلسطينيين في انحاء مختلفة من الضفة الغربية.

ونقل موقع يديعوت احرونوت عن عدد من المستوطنين انهم اقاموا حتى الان بؤرتين وانهما ينوون انشاء بؤر اخرى يصل عددها الاجمالي الى 25 بؤرة حتى نهاية الاسبوع الجاري.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أنه تم اليوم إقامة 14 بؤرة إستيطانية في الضفة الغربية من ضمن 25 بؤرة يجري العمل على إقامتها.

وجاء أن البؤر تمت إقامتها بشكل محاذ لمستوطنات قائمة لأسباب أمنية وبهدف الإعتراف بالبؤر الجديدة كأحياء جديدة في المستوطنات القائمة!


وسيقيم المستوطنون هذه البؤر الاستيطانية قرب المستوطنات كريات اربع وافرات وكدوميم والون موريه ومتسبيه يريحو وعوفرا وبيت ايل وبيت حجاي وجميعها في مناطق القدس والخليل ورام الله.

وقال احد الفتية الذي يشارك في اقامة هذه البؤر الاستيطانية ان "الصراع على الضفة الغربية سيكون مختلفا عن الصراع على قطاع غزة".

وزعم الفتى انه "اذا كان (رئيس وزراء اسرائيل) ارييل شارون يفكر في تنفيذ فك ارتباط ثان في الضفة فان عليه ان ينفذ ذلك ضد العرب (اي ترحيلهم) الذين يعملون على دفع الارهاب".

وجرى في الاسابيع الاخيرة عقد عدد من الاجتماعات في انحاء اسرائيل بمشاركة مئات الفتية استعدادا لانشاء ال25 بؤرة استيطانية في الضفة خلال عيد الانوار العبري الذي بدأ الاحد الماضي وسينتهي السبت القادم.

يشار الى ان "شبيبة التلال" كانوا قد اقاموا 6 بؤر استيطانية في الضفة خلال ايام عيد العرش العبري قبل شهرين.

ويتعامل الجيش الاسرائيلي بتسامح شديد مع هؤلاء المستوطنين المتطرفين ولذلك لم يخل البؤر الست التي اقاموها.

وعندما حاول الجيش اخلاء احدى البؤر قام "شبيبة التلال" بالحاق اضرار فادحة باليات الجيش الاسرائيلي كما احرقوا حافلة كان ينقلهم الجيش فيها بعد اعتقالهم وفروا دون عقاب.



التعليقات