لجنة التخطيط والبناء في القدس تصادق على الاستيطان اليهودي في حي سلوان..

اللجنة تقرر المصادقة على ترخيص المبنى الذي يسكن فيه عدد من عائلات المستوطنين بعد الاستيلاء عليه من قبل جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية..

لجنة التخطيط والبناء في القدس تصادق على الاستيطان اليهودي في حي سلوان..
صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس، يوم أمس، الإثنين، على الاستيطان اليهودي في حي سلوان العربي في مدينة القدس.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن الحديث هو عن "بيت يوناتان" (الإشارة إلى الجاسوس يوناتان بولارد المسجون في الولايات المتحدة)، والذي تم بناؤه بدون ترخيص.

وجاء أنه بموجب القانون فقد كان يجب أن يتم هدم المبنى وإخلاؤه، إلا أن اللجنة قررت ترخيص الطبقات الخمس في المبنى، حيث يسكن عدد من عائلات المستوطنين.

ويشكل القرار المذكور سابقة فيما يتصل بالمباني المجاورة، حيث يصبح بالإمكان اتخاذ إجراءات مماثلة، وتقديم خرائط إلى مؤسسات التخطيط.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية "عطيرت كوهانيم" التي تعمل على سلب الأراضي والمباني العربية وتهويد القدس هي التي بادرت إلى توطين اليهود في المكان منذ عدة سنوات، حيث تدعي أن اليهود كانوا يسكنون في المنطقة حتى العام 1938 حين تم إخراجهم منها حفاظا على حياتهم.

وكانت قد كشفت صحيفة "هآرتس" في وقت سابق عن أن وزارة الإسكان الإسرائيلية تمول الحراسة على مستوطنين من جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المتطرفة، والذين استولوا على مبنى تابع لعائلة فلسطينية في حي سلوان في القدس.

وتبين أن هؤلاء المستوطنين قاموا بطرد أفراد عائلة مراغة التي تملك المبنى، بزعم أنهم اشتروه من أحد أفراد العائلة.

التعليقات