مجلس المستوطنات يقول ان شارون اعد خطة انفصال ثانية سينفذها بعد الانتخابات

المستوطنون يزعمون ان رجال شارون اعدوا قائمة تضم 11 مستوطنة سيتم اخلاؤها من جانب واحد بعد الانتخابات، بينها دوتان وحرميش وايلون موريه وعيناب وعوتنيئيل

مجلس المستوطنات يقول ان شارون اعد خطة انفصال ثانية سينفذها بعد الانتخابات
زعم مجلس المستوطنات الاسرائيلي ان رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، سيبادر في حال فوزه برئاسة الحكومة القادمة، الى عملية انفصال اخرى ومن جانب واحد، عن مناطق في الضفة الغربية المحتلة. وادعى عدد من قادة مجلس المستوطنات ان لديهم معلومات تشير الى قيام رجال شارون باعداد قائمة تضم 11 مستوطنة معدة للاخلاء، بينها دوتان وحرميش وايلون موريه وعيناب وعوتنيئيل.

وقالت صحيفة "هآرتس" ان العديد من قادة المستوطنات يعتبرون تفكيك المستوطنات مسألة وقت فقط. واضافت ان قسم الخدمات النفسية في مستوطنات "مطيه بنيامين" يشير الى ارتفاع حاد في نسبة الخوف لدى المستوطنين الذين خلفت خطة الانفصال التي تم تنفيذها في قطاع غزة وشمال الضفة، جراح عميقة في نفوسهم.

وقال بنحاس فالرشطاين، احد قادة المستوطنين ان الاحزاب اليمينية والدينية اليهودية حصلت في الانتخابات السابقة على 68 مقعدا في الكنيست، ويعتبر كل مقعد سيحصل عليه حزب شارون "كديما" سيقلص الغالبية اليمينية. وقال انه يلاحظ انجراف اليمين المعتدل وراء شارون وانجراف اليهود الشرقيين الذين صوتوا في السابق لليمين، وراء عمير بيرتس. وحسب رأيه "سيجد معسكر اليمين نفسه صغيرا اذا ما تواصلت المعركة الانتخابية كما بدأت عليه، وتواصل وقوف اليمين على الحياد"!

وبرأيه يمكن لمجلس المستوطنات والبرتقاليين (نسبة الى اللون البرتقالي الذي رفعه المستوطنون خلال تنفيذ خطة الانفصال) ان يخرجوا الى الشوارع ويقلبوا ظهر المجن.

التعليقات