نائب رئيس مجلس المستوطنين: خطة فك الأرتباط وصلت إلى نقطة اللاعودة

نائب رئيس مجلس المستوطنين يطالب أعضاء المجلس بفتح حوار مع شارون والتوصل إلى تفاهم مع متخذي القرار حول اليوم الذي يلي الإخلاء، وذلك حتى لا يكون هناك إخلاء آخر

نائب رئيس مجلس المستوطنين: خطة فك الأرتباط وصلت إلى نقطة اللاعودة
ذكرت مصادر إسرائيلية أن القائم بأعمال رئيس مجلس المستوطنين "ييشاع"، إليعيزر حسداي، قد صرح، أمس، بأنه" على قيادة ييشاع الإمتناع عن جلب عشرات آلاف المعارضين للإخلاء إلى غوش قطيف، لأنه لا يوجد أي ضمان لإمكانية السيطرة عليهم". وأضاف أنه لا يمكن الإكتفاء بالتحفظات المبدئية لإظهار رفضهم، وأنه على المجلس إتخاذ خطوات لوقفهم، كما قال أنه لا يعتقد أنه بالإمكان وقف تنفيذ خطة فك الإرتباط التي وصلت إلى نقطة اللاعودة، وأضاف أن " مسؤوليتنا كقيادة تفرض علينا تهدئة المتطرفين بقدر الإمكان، والحوار مع غدعون عزرا في هذا المجال يكتسب صفة المسؤولية".

ومن جهته رد مجلس ييشاع على أقواله اليوم بأن مواقفه ليست بجديدة ومن حقه أن يقول رأيه، بيد أن المسؤول عن التمزق الحاصل هو رئيس الحكومة، أرئيل شارون.

وفي حديثه مع صحيفة هآرتس، صرح إلعيزر حسداي، وهو أيضاً عضو في حزب الليكود ورئيس المجلس الأقليمي "ألفي منشي" وضابط إحتياط، بأنه في حال إستمرار توجيه النداء برفض الأوامر والفرار من الخدمة في الجيش فإنه على إستعداد للطلب من رئيس هيئة الأركان العامة تجنيده للمشاركة في عملية الإخلاء سواء كضابط أو كجندي!

كما أكد أنه " عندما نصل إلى قناعة بأنه لا نستطيع التحكم بـ100 ألف شخص لمنع الإخلاء فإن هذا الأمر يصبح خطيراً ومن الممكن أن تحصل تطورات تؤدي إلى سفك دماء وعلينا منع ذلك". وأضاف أن "ييشاع" لا تستطيع التفاوض على التعويضات، وإنما على المجالس الإقليمية أن تقوم بذلك، ولذلك فقد طالب أعضاء المجلس بفتح حوار مع شارون والتوصل إلى تفاهم مع متخذي القرار حول اليوم الذي يلي الإخلاء، وذلك حتى لا يكون هناك إخلاء آخر



التعليقات