وزير اسرائيلي يضع حجر الاساس لعشرة منازل استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة..

بيني بيغن : "وجودي هنا يعني اننا سوف نواصل البناء في ارض اسرائيل..الكتل الاستيطانية جميعها تنمو وتزدهر.."

وزير اسرائيلي يضع حجر الاساس لعشرة منازل استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة..

قام وزير اسرائيلي اليوم بوضع حجر الاساس لمجمع من عشرة مبان استيطانية جديدة في مستوطنة "بيت هغاي" جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت التقارير الاسرائيلية عن الوزير بدون حقيبة، بيني بيغن قوله انه "لا يرى في خطوته هذه شيئا لافتا للانتباه"..وان ذلك يأتي " في سياق التوسع البنائي الدارج في ارض اسرائيل ..وهو امر اعتيادي"..!

واضاف: "وجودي هنا يعني اننا سوف نواصل البناء في ارض اسرائيل..وليس هناك فرقا بين الكتل الاستيطانية..جميعها تنمو وتزدهر وسوف تستمر بالنمو والازدهار"..!

وبحسب الوزير الاسرائيلي "مواصلة البناء في مستوطنة "بيت هغاي" لا يتعارض والقرار الذي اعلنته الحكومة الاسرائيلية بتعليق البناء الاستيطاني لمدة عشرة اشهر" في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح: "الحي الجديد في مستوطنة بيت هغاي مرخص قبل القرار الحكومي...منذ اكثر من ثلاثة اشهر مثل ثلاثة آلاف منزل اخر في يهودا والسامرة".

وكانت حكومة الاحتلال الاسرائيلية اعلنت أواخر السنة الماضية، تجميد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة لمدة عشرة اشهر، دون ان يشمل ذلك القدس الشرقية ولا المباني العامة (كنس ومدارس ومستشفيات ..) في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وتطالب السلطة الفلسطينية في رام الله بتجميد تام للاستيطان بما في ذلك في القدس الشرقية كشرط لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل المتوقفة منذ ما يقارب السنة..

التعليقات