استراليا، أيضا، تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية خطة التوسّع الاستيطاني

وحذر من أن "الأعمال المماثلة تهدد احتمال تحقيق حلّ الدولتين الذي من دونه لن يكون أبداً من امن في إسرائيل". وقد اجتمع المسؤولون في وزارة الخارجية الأسترالية مع روتيم بعد ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي. وكانت بريطانيا وفرنسا والسويد استدعت السفراء الإسرائيليين لديها أمس احتجاجاً على خطة الاستيطان.

استراليا، أيضا، تستدعي السفير الإسرائيلي على خلفية خطة التوسّع الاستيطاني

 

  استدعت وزارة الخارجية الاسترالية الثلاثاء السفير الإسرائيلي في كانبيرا يوفال روتيم لإبلاغه قلقها الشديد حيال قرار إسرائيل ببناء وحدات استيطانية جديدة.


وذكرت وسائل إعلام استرالية أن وزير الخارجية بوب كار الذي يتواجد في باباو غينيا الجديدة وجه أوامر إلى الوزارة باستدعاء السفير الإسرائيلي لإبلاغه "قلق الحكومة الأسترالية الشديد" من خطة التوسع الاستيطاني.

وأصدر كار بياناً قال فيه إن "هذه الأعمال تعقد بشكل كبير احتمالات استئناف المفاوضات بين الجهتين (الفلسطينيين والإسرائيليين)"، وتابع "أشعر بخيبة أمل كبيرة من هذه القرارات الإسرائيلية".

وحذر من أن "الأعمال المماثلة تهدد احتمال تحقيق حلّ الدولتين الذي من دونه لن يكون أبداً من امن في إسرائيل".

وقد اجتمع المسؤولون في وزارة الخارجية الأسترالية مع روتيم بعد ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

وكانت بريطانيا وفرنسا والسويد استدعت السفراء الإسرائيليين لديها أمس احتجاجاً على خطة الاستيطان.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت بناء 3000 وحدة سكنية في المستوطنات في القدس المحتلة والضفة الغربية ودفع مخططات بناء في المنطقة (إي1) بين القدس والكتلة الاستيطانية "معاليه أدوميم"، في خطوة اعتبرت رداً على نجاح فلسطين في الحصول على اعتراف بها في الامم المتحدة كدولة مراقبة غير عضو.

التعليقات