دعوة للتصدي لمسيرة المستوطنين تجاه بؤرة "حومش"

يعتزم آلاف المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، المشاركة في مسيرة استفزازية باتجاه بؤرة "حومش"، المخلاة منذ عام 2005، لكن تم الإبقاء على مدرسة دينية بالبؤرة الاستيطانية مع دعوات الجمعيات الاستيطانية إعادة بناء وتوسيع البؤرة الاستيطانية.

دعوة للتصدي لمسيرة المستوطنين تجاه بؤرة

استنفار للاحتلال عند برقة (gettyimages)

دعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وحركة فتح إقليم نابلس والقوى والفعاليات الوطنية وفعاليات ومؤسسات قرية برقة ولجان المقاومة الشعبية، للمشاركة في التصدي لمسيرة للمستوطنين الحاشدة، اليوم الثلاثاء، باتجاه البؤرة الاستيطانية "حومش" المخلاة المقامة على أراضي برقة والقرى المجاورة.

ووفقا للدعوة فسيكون التجمع للمواطنين، عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء في بلدة برقة.

وأغلقت قوات الاحتلال بالسواتر الترابية مداخل برقة، كما ووأغلقتبالسواتر مدخل منطقة المسعودية التاريخية.

ويعتزم آلاف المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، المشاركة في مسيرة استفزازية باتجاه بؤرة "حومش" التي أقيمت بالعام 1982 على أراض بملكية أهالي برقة، والمخلاة منذ عام 2005، لكن تم الإبقاء على مدرسة دينية بالبؤرة الاستيطانية مع دعوات الجمعيات الاستيطانية إعادة بناء وتوسيع البؤرة الاستيطانية.

يشار إلى أن المستوطنين كانوا نظموا بحماية جيش الاحتلال عدة مسيرات مماثلة خلال الأشر الماضية باتجاه بؤرة "حومش"، تخللتها اعتداءات واسعة على ممتلكات المواطنين ومنازلهم في برقة والقرى المجاورة.

أعضاء "الصهيونية الدينية" يشاركون بالمسيرة

ومن المتوقع أن يحضر العديد من أعضاء الكنيست اليمينيين، بمن فيهم رئيس تحالف "الصهيونية الدينية" بتسلئيل سموتريتش، علما أن عضو الكنيست، إيتمار بن غفير، أعلن أنه سيشارك بالمسيرة.

ويأتي ذلك، على الرغم أن جيش الاحتلال أعلن أنه لن يقوم بحراسة المسيرة كون لديه نقص بالقوات بسبب حالة الطوارئ وانتشارها بالضفة وقبالة غزة، كما أن المسيرة وفقا لجيش الاحتلال "تشكل خطرا على المشاركين، كونها تمر بمحاذاة تجمعات سكنية فلسطينية".

الاحتلال يغلق كافة مداخل برقة

وأغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، كافة مداخل بلدة برقة قضاء نابلس، بالسواتر الترابية. وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل برقة بالسواتر الترابية، وكانت أغلقت مداخل منطقة المسعودية التاريخية أيضا، في ظل دعوات من قبل المستوطنين لمسيرة في المنطقة.

التعليقات