الاحتلال يوسع من عملياته البرية.. اشتباكات بعدة محاور وغارات مكثفة على قطاع غزة

لليوم الـ21 يواصل الاحتلال القصف الجوي المكثف على قطاع غزة وتدمير أحياء بكاملها، وارتقاء 7326 شهيدا، بينهم أكثر من 3000 طفل و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

الاحتلال يوسع من عملياته البرية.. اشتباكات بعدة محاور وغارات مكثفة على قطاع غزة

غارات عنيفة وغير مسبوقة على غزة

واصلت قوات الاحتلال شن عمليات برية بشكل محدود إلى قطاع غزة من عدة محاور قرب السياج الأمني الفاصل في وقت أعلن فيه المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "توسيع العمليات البرية ليست الهجوم البري المقرر له"، فيما قالت كتائب القسام إن اشتباكات عنيفة وقعت على الأرض تصديا لتوغل قوات الاحتلال في بيت حانون وشرق مخيم البريج.

تغطية متواصلة في قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

ويأتي ذلك تزامنا مع غارات عنيفة وغير مسبوقة شنها الاحتلال على قطاع غزة، والتي لم تتعرض لمثلها منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، والتي أدت إلى انقطاع تام للاتصالات والإنترنت.

وصعد الاحتلال من عدوانه غير المسبوق في ظل الحديث عن مفاوضات من أجل التوصل لاتفاق لإطلاق سراح رهائن مدنيين مقابل إدخال وقود للقطاع أو وقف لإطلاق النار لفترة قصيرة محددة.

ونقل موقع "واللا" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه "لا تقدم في مفاوضات الوسطاء بشأن إطلاق سراح الأسرى من غزة".

فيما ذكر مراسلون عسكريون إسرائيليون أن تصعيد مساء الجمعة هدفه تشكيل آلية ضغط على "حماس" لتقديم تنازلات بخصوص الرهائن والأسرى، وأن إسرائيل أطلعت الإدارة الأميركية على ذلك.

ومساء الجمعة، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في الساعات الأخيرة كثفنا من القصف في قطاع غزة، كما استهدف سلاح الجو أهداف تحت الأرض وبنى تحتية إرهابية بشكل واسع جدا".

وأضاف أن "القوات البرية ستوسع الليلة من عملياتها البرية إلى داخل قطاع غزة". معتبر أن "الحديث عن صفقة إطلاق سراح أسرى من غزة هو محض شائعات وإرهاب نفسي من حماس، والجيش سيواصل العمل بقوة على كل المستويات من أجل تحقيق أهداف الحرب".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيليّ لليوم الـ21، عدوانه على قطاع غزة المحاصَر، مستهدفا بغارات جوية مكثفة، وقصف مدفعيّ، مناطق متفرّقة، دمّرت أحياء بكاملها، وارتفع عدد الشهداء إلى 7 آلاف و326 شخصا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات على الأقل، و397 مسنا، وأُصيب أكثر من 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

التطوّرات أوّلا بأول؛

التعليقات