غزة: الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم المغازي.. معظم الشهداء والجرحى نساء وأطفال

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في عدوانه على غزة لليوم الـ29، مخلفا أكثر من 9 آلاف شهيد و23 ألف مصاب. استهدفت الغارات مدرسة للنازحين ومستشفيات وأحياء سكنية مدنية مأهولة، مما أدى لمزيد من الضحايا، منذ أمس الجمعة.

غزة: الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم المغازي.. معظم الشهداء والجرحى نساء وأطفال

(Getty images)

ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة في قطاع غزة وتحديدا في مخيم المغازي من جراء استهداف عدد من المنازل، أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى عدد كبير تحت الأنقاض، فيما تتواصل الاشتباكات بين مقاتلي فصائل المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور بغزة.

تابعوا قناة موقع "عرب 48" عبر "تلغرام" للأخبار أولا بأول

ويأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال حربه على غزة التي راح ضحيتها 9500 شهيد، بينهم 3900 طفل و2509 نساء، بالإضافة إلى أكثر من 23 ألف مصاب، وأكثر من ألفي مفقود، وفقا لآخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة.

وتتواصل الاشتباكات الضارية بين قوات الاحتلال المتوغلة إلى قطاع غزة وفصائل المقاومة في عدة محاور، إذ أعلنت فصائل المقاومة عن استهدافها لقوات الاحتلال وآلياتها المتوغلة خلال الاشتباكات؛ فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق تدمير أنفاق وبنى تحتية لحركة "حماس" شمال قطاع غزة.

وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن إحراز تقدم في تأمين "هدنة إنسانية" في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، في وقت يعمل وزير خارجيته على نفس المسألة في الشرق الأوسط.

وذكر مسؤول أمني إسرائيلي رفيع، أن 20 ألف شخص قتلوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ وفقا لما نقل عنه موقع "واينت" الإلكتروني.

وأضاف أن "معظم القتلى هم ’إرهابيون’، فيما أن المئات تحت ركام الأنفاق، وهذا ما يزيد الضغط على ’حماس’"، مشيرا إلى أنه "عندما تشعر حماس بأن السكين على الرقبة ستعرض صفقة لإطلاق سراح المختطفين".

للتفاصيل أولا بأول:

التعليقات