غزة: معارك ضارية في حي الزيتون وجباليا.. 378 جنديا وضابطا قتلوا منذ بدء الحرب

بلغت حصيلة الشهداء 12300 شهيد بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة، فيما بلغت حصيلة الإصابات أكثر من 30 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى أكثر من 6 آلاف مفقود.

غزة: معارك ضارية في حي الزيتون وجباليا.. 378 جنديا وضابطا قتلوا منذ بدء الحرب

(Gettyimages)

تدور اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة بينها حي الزيتون ومخيم جباليا، فيما ارتفعت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ بدء العمليات البرية إلى 58 بينما بلغت الحصيلة منذ بدء الحرب 378 قتيلا.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأسفرت الحرب والغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والمناطق المأهولة بالسكان والنازحين، عن أكثر من 12300 شهيد بينهم أكثر من 5 آلاف طفل و3300 امرأة، فيما بلغت حصيلة الإصابات أكثر من 30 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى أكثر من 6 آلاف مفقود.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت مقتل 6 آخرين من جنوده في المعارك المندلعة في قطاع غزة أحدهم قتل في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري فيما لم يعلن موعد مقتل الآخرين، كما أعلن إصابة ضابط و7 جنود آخرين بجروح خطيرة في اليومين الأخيرين.

وذكر المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن الاتصال فقد مع عدد من المجموعات المكلفة بحماية أسرى الاحتلال، مشيرا إلى أن مصيرهم لا يزال مجهولا. فيما قالت كتائب القسام إنها دمرت 17 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور التوغل منذ صباح السبت

وفي وقت سابق السبت طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من إدارة المجمع الطبي الشفاء في مدينة غزة، بإخلاء المستشفى من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين، عبر مكبرات الصوت وبالاتصال مع مدير المستشفى، محمد أبو سلمية، فيما زعم الاحتلال أنه "استجاب لطلب إدارة المستشفى بتأمين الإخلاء".

تغطية خاصّة ومتواصلة أولا بأول:

التعليقات