اليوم العالمي للطفل: أكثر من 5 آلاف طفل استشهدوا بالحرب على غزة

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان لها، اليوم الإثنين، لمناسبة اليوم العالمي للطفل، إن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تجاوزت كل الأعراف والمواثيق، إذ تكشف هذه المشاهد المروعة، عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم.

اليوم العالمي للطفل: أكثر من 5 آلاف طفل استشهدوا بالحرب على غزة

مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في القطاع (Getty Images)

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن أكثر من 5 آلاف طفل، بينهم ما يزيد على 3 آلاف طالب، استشهدوا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأضافت التربية في بيان لها، اليوم الإثنين، لمناسبة اليوم العالمي للطفل، أن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تجاوزت كل الأعراف والمواثيق، إذ تكشف هذه المشاهد المروعة، التي تتناقلها شاشات التلفزة ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في كل محافظات الوطن.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك مشاهد أخرى تشهدها محافظات الضفة الغربية والقدس، من قتل بدم بادر واقتحامات للمدارس وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية.

ودعت التربية دول العالم ومؤسساته إلى حماية حق أطفال فلسطين وطلبة المدارس في الحياة وفي التعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستعمريه عبر مسلسل استهداف متواصل للأطفال، مؤكدة الحق الطبيعي لأطفالنا في الحياة الكريمة والتعليم الآمن والمستقر.

وطالبت الوزارة كل المنظمات والمؤسسات المدافعة عن الطفولة والحق في التعليم بتحمل مسؤولياتها في سياق اختصاصها، ولجم الانتهاكات المتصاعدة، ووقف الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأطفال والطلبة والكوادر التربوية في المناطق كافة، والتدخل العاجل والفوري لوقف هذا العدوان.

وفي إحصائية غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى أكثر من 13000 شهيد، بينهم نحو 5000 طفل، و3250 امرأة، و690 مسنا، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 29500 مصاب، وفيما لا يزال أكثر من 4000 فلسطيني في عداد المفقودين، بينهم 2000 طفل.

التعليقات