الدفعة الخامسة من صفقة التبادل: تحرر 30 أسيرة وطفلا من سجون الاحتلال

إطلاق سراح 30 أسيرا في سجون الاحتلال، بينهم 15 إمرأة و15 طفلا، المئات في رام الله لاستقبال المحررين؛ الإفراج عن محرري القدس من معتقل المسكوبية؛ وذلك في إطار الدفعة الخامسة من صفقة التبادل بين حركة حماس وسلطات الاحتلال.

الدفعة الخامسة من صفقة التبادل: تحرر 30 أسيرة وطفلا من سجون الاحتلال

(Getty Images)

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن الدفعة الخامسة من الأسرى الذين تشملهم صفقة تبادل الأسرى في إطار اتفاق الهدنة المؤقتة مع حركة حماس في قطاع غزة المحاصر، وتشمل 15 أسيرة و15 طفلا وفتى، عند سجن "عوفر" العسكري، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عددا من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري إلى رام الله، في حين تم الإفراج عن المعتقلين المقدسيين من "المسكوبية" إلى منازلهم؛ واستقبل مئات المواطنين، الأسرى المحررين في مدينة رام الله، مرددين شعارات داعية للإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اقتحمت شرطة الاحتلال منازل ذوي عدد من المحريين المقدسيين قبيل الإفراج عنهم، وحذرتهم من إقامة أي مظاهر احتفال أو تجمعات. كما أصيب شاب برصاص الاحتلال الحي والعشرات بالاختناق، خلال اقتحام الأحياء القريبة من سجن "عوفر" في بلدة بيتونيا غرب رام الله، وصولا إلى دوار المدارس وسط البلدة.

وكانت نشرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الثلاثاء، قائمة بأسماء الأسرى المحررين المرتقبين الذين ستشملهم الدفعة الخامسة من صفقة التبادل بين إسرائيل وحركة حماس في إطار اتفاق الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، وذلك في بيان صدر عن مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس، زاهر جبارين.

تغيطة خاصة:

التعليقات