ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 16 ألفا و248 منذ بدء الحرب: الجيش الإسرائيليّ يوسّع توغّله في خانيونس

يواصل جيش الاحتلال توسيع عملياته البرية في خانيونس جنوبا تحت غطاء جوي مؤلف من غارات كثيفة وأحزمة نارية، وذلك في وقت تواصل فصائل المقاومة التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل في العديد من المناطق، حيث تشهد محاور عدة اشتباكات ضارية.

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 16 ألفا و248 منذ بدء الحرب: الجيش الإسرائيليّ يوسّع توغّله في خانيونس

(Getty Images)

ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 16 ألفا و248 منذ بدء العدوان الإسرائيلي، بحسب ما أكدت وزارة الصحة في القطاع، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن قوّاته "تعمل في قلب جباليا، وفي قلب الشجاعية، وفي قلب خانيونس"، فيما كثّف من غاراته الجوية وقصفه المدفعي لعدة مناطق في قطاع غزة، ولا سيما جنوبي القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

كما قال رئيس أركان الجيش الإسرائيليّ، هرتسي هليفي: "قوّاتنا تطوّق خانيونس"، مضيفا: "لقد انتقلنا إلى المرحلة الثالثة من المناورة البرية، إذ حققنا السيطرة على معاقل كثيرة لحماس في شمال القطاع، وأصبحنا الآن نعمل ضد مراكز ثقلها في الجنوب". وأشار إلى أن اليوم هو الأكثر ضراوة وحدّة منذ بداية توغّله البرّيّ في القطاع، "من حيث عدد المخرّبين الذين قُتلوا، واستخدام النيران من الأرض ومن الجوّ". وقال: "نحن عازمون على مواصلة الهجوم وتعميق الإنجاز".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، مقتل جنديين إضافيين باشتباكات غزة، ليرتفع بذلك عدد قتلاه من الجنود إلى 7 في آخر 24 ساعة؛ كما ارتفعت بذلك حصيلة الجنود والضباط القتلى منذ استئناف الحرب عقب انتهاء الهدنة المؤقتة إلى 12، وإلى 84 منذ بدء التوغّل البريّ.

في المقابل، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل في العديد من المناطق، حيث تشهد محاور عدة اشتباكات ضارية، فيما أعلنت "كتائب القسام" استهداف مدرّعات إسرائيلية، بينها دبابات وناقلات جند، وبضمنها في خانيونس.

ويعمد طيران الجيش الإسرائيليّ في اليوم الـ60 للحرب إلى قصف المنازل المأهولة، وتدمير مربعات سكنية، وارتكاب مجازر بحق المدنيين، تجاوَز عددها أكثر من 1456 مجزرة، وراح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وارتفع عدد الشهداء إلى 16248 شهيدا، بينما تجاوز عدد المصابين 42 ألف جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، علما بأن 70% منهم أطفال ونساء، بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

تغطية خاصّة ومتواصلة؛

التعليقات