اشتباكات في عدة محاور بغزة: 800 ألف من سكان شماليّ القطاع "باتوا بلا غطاء صحيّ"

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة الشهر الثالث، حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برا وجوا في خانيونس جنوبا، في قوت تواصل فصائل المقاومة التصدي لتوغل البري للاحتلال، وتشتبك معه في أكثر من محور.

اشتباكات في عدة محاور بغزة: 800 ألف من سكان شماليّ القطاع

تكثيف الغارات على المربعات السكنية (Getty Images)

قالت وزارة الصحة في غزة، مساء الأربعاء، إن "مستشفى المعمداني فقد قدراته أمام الأعداد الكبيرة من الإصابات والجرحى ينزفون حتى الموت"، مضيفا أن "الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تصفية الوجود الصحي شمالي غزة، و800 ألف من سكان الشمال باتوا بلا غطاء صحي"، فيما تدور معارك واشتباكات ضارية بين المقاومة والجيش الإسرائيلي في محاور توغله جنوبي وشمالي قطاع غزة، في وقت تتواصل الغارات الإسرائيلية على المناطق والمنازل المأهولة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وصادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمني (الكابينيت) خلال اجتماعه مساء الأربعاء، على زيادة كمية الوقود التي سيتم إدخالها إلى قطاع غزة، وجاء ذلك بحسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية؛ بموجب طلب أميركي.

وفي ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16,250 شهيدا، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في غزة.

وتتواصل الرشقات الصاروخية من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية، كما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض – أرض في منطقة إيلات من اتجاه البحر الأحمر بعد أن دوّت فيها صافرات الإنذار.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة الشهر الثالث، حيث وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برّا وجوّا في خانيونس جنوبا، في وقت تواصل فصائل المقاومة التصدي للتوغل البري للاحتلال، وتشتبك معه في أكثر من محور.

تغطية خاصة ومتواصلة أولا بأول:

التعليقات