غارات ومعارك متواصلة في غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 17 ألفا و490 شهيدا

مع تكثيف الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية والبحرية على قطاع غزة، لجأ مئات الفلسطينيين إلى مخيم في مناطق مفتوحة جنوبي مدينة رفح بالقرب من الحدود المصرية.

غارات ومعارك متواصلة في غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 17 ألفا و490 شهيدا

(Getty Images)

ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 17,490 شهيدا بينهم 7870 طفلا و6121 امرأة، بينما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى أكثر من 46,558 مصابا، وذلك مع تواصل الغارات الجوية والمدفعية على المناطق والمنازل المأهولة بالسكان في أنحاء القطاع؛ فيما ارتفعت حصيلة القتلى الجنود إلى 420 وفقا للجيش الإسرائيلي بعد أن أعلن اليوم مقتل 4 آخرين من جنوده في المعارك.

وفشل مجلس الأمن الدولي مساء الجمعة بتبني مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري وإنساني في قطاع غزة رغم تأييد 13 دولة من أصل 15 لمشروع القرار الذي قدمته الإمارات، وذلك بعد أن استخدمت الولايات المتحدة الأميركية حق النقض "الفيتو".

إلى ذلك، وبعد أن أعلنت كتائب القسام إحباط عملية تحرير جندي أسير لديها، أقر الجيش الإسرائيلي بإصابة اثنين من جنوده بجراح خطيرة خلال عملية لتخليص أسرى في قطاع غزة، مبينًا أن العملية لم تسفر عن تخليص أسرى.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة قصف البلدات الإسرائيلية ومن بينها تل أبيب وبلدات أخرى في وسط وجنوبي البلاد، فيما تدور معارك ضارية مع قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال تحاصر مستشفى كمال عدوان شمالي غزة، وتطلق النار بكثافة باتجاه الساحات وغرف المرضى، فيما أن الطواقم الطبية والجرحى بلا ماء أو طعام أو علاج.

وناشدت وزارة الصحة كافة الجهات من أجل حماية الموجودين في مستشفى كمال عدوان وتوفير الماء والطعام والعلاج للجرحى والمرضى، كما دعت إلى إقامة نقاط طبية وعيادات متنقلة في المناطق الغربية لخانيونس ورفح لتقديم الرعاية الصحية للنازحين نتيجة عدم قدرتهم على الوصول للخدمات الصحية.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات