الحرب على غزة: نحو 18 ألف شهيد و50 ألف مصاب

شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، فيما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية ومحيط مراكز إيواء النازحين، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات بجروح متفاوتة، جميعهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال، والنساء وكبار السن.

الحرب على غزة: نحو 18 ألف شهيد و50 ألف مصاب

(Getty Images)

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 18 ألف شهيد، وأكثر من 49 ألفا و500 مصاب، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة في غزة، مساء الأحد.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

يأتي ذلك فيما دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ65، وفي ظلّ تكثيف الطيران الإسرائيلي غاراته على المناطق السكنية في خانيونس ومخيم جباليا، في وقت تواصلت المعارك الضارية والاشتباكات بين المسلحين وقوات الاحتلال على عدة محاور في خانيونس؛ إذ تصدّت فصائل الفلسطينية المسلحة للتوغلات البرية لقوات الاحتلال، حيث دارت معارك في عدة محاور أبرزها في خانيونس ومعسكر جباليا.

وقال الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، إن مقاتلي "حماس" تمكّنوا "من التدمير الكلي أو الجزئي لـ180 آلية خلال 10 أيام"، مؤكدا أن "لا العدو الصهيوني ولا داعموه يستطيعون أخذ أسراهم أحياء، دون تبادل ونزول عند شروط المقاومة والقسام"؛ كما اشار إلى أنه "لم ولن يخرج أحد من أسرى العدو أو محتجزيه إلا من خلال التبادل المشروط الذي أعلناه منذ بداية المعركة".

وادعى الجيش الإسرائيليّ اغتيال "القائد الجديد لكتيبة الشجاعية"، عماد قريقع. وقال في بيان مشترك صدر عنه وعن جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، إنه تم "القضاء في غارة جوية على القائد الجديد لكتيبة الشجاعية التابعة لحماس بعد ترقيته لهذا المنصب خلال القتال"، مشيرا إلى أن ذلك تمّ بتوجيه من قبل الشاباك والاستخبارات العسكرية ("أمان").

وشنّ الطيران الإسرائيلي، اليوم الأحد، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، فيما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية ومحيط مراكز إيواء النازحين، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات بجروح متفاوتة، جميعهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات