19 ألفا و453 شهيدا في غزة... حصيلة الضباط والجنود القتلى ترتفع إلى 463

مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 73، تتواصل المعارك الضارية والاشتباكات بين الفصائل المسلحة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل ما أوقع خسائر في صفوف القوات الإسرائيلية بين جرحى وقتلى.

19 ألفا و453 شهيدا في غزة... حصيلة الضباط والجنود القتلى ترتفع إلى 463

نازحون في قطاع غزة (Getty Images)

ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 19,453 شهيدا بينما بلغت حصيلة الجرحى 52,286 مصابا، إذ وصل 151 شهيدا و313 إصابة إلى المشافي خلال الساعات الماضية فيما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات؛ فيما ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 463 ضابطا وجنديا بينهم 137 منذ بدء التوغل البري.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ويواصل الطيران الإسرائيلي شن الغارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، فيما جددت المدفعية قصف المناطق المأهولة بما في ذلك المستشفيات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين، جلهم من الأطفال والنساء.

يأتي ذلك، وسط حديث عن توجه إسرائيلي لبحث صفقة جديدة في ظل تصاعد الضغط من قبل أهالي المحتجزين الإسرائيليين، حيث أعطى المستوى السياسي الضوء الأخضر لرئيس الموساد ديفيد برنيع، لبحث صفقة جديدة مع الوسطاء.

وتتواصل المعارك الضارية والاشتباكات بين الفصائل المسلحة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل ما أوقع خسائر في صفوف القوات الإسرائيلية بين جرحى وقتلى.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي منذ صباح الإثنين، عن مقتل 9 من جنوده وضباطه خلال المعارك مع الفصائل الفلسطينية في جنوبي وشمالي قطاع غزة، وإصابة اثنين على الأقل بجروح حرجة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 463 منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 137 منذ بدء الاجتياح البري لغزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات