مستوطن يعتدي على رجل دين مسيحي بالقدس المحتلة

باغت شاب يهودي متدين من تيار الحريديم الأب نيقوديموس شنابل وبصق عليه، وعندما شدد الأب نيقوديموس على حقه بتصوير المعتدي، جاء شاب يهودي آخر وقام بشتم السيد المسيح عليه السلام.

مستوطن يعتدي على رجل دين مسيحي بالقدس المحتلة

تصاعد الاعتداءات العنصرية على رجال الدين المسيحيين بالقدس (Getty Images)

تعرض الرئيس العام للرهبان البندكتان في الأرض المقدسة، الأب نيقوديموس شنابل، أمس السبت، لاعتداء عنصري في منطقة "جبل صهيون" في القدس المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وباغت شاب يهودي متدين من تيار الحريديم الأب نيقوديموس شنابل وبصق عليه، وعندما شدد الأب نيقوديموس على حقه بتصوير المعتدي، جاء شاب يهودي آخر وقام بشتم السيد المسيح عليه السلام.

وتعليقا على الاعتداء العنصري، قال منسق منتدى مسيحيي الأرض المقدسة وديع أبو نصار: "لقد سئمنا الاستنكارات لمثل هذه الاعتداءات العنصرية، وسئمنا أكثر من عدم ردع المعتدين لا من قبل الشرطة الإسرائيلية، ولا من قبل المسؤولين السياسيين والدينيين في إسرائيل".

وأضاف أبو نصار: "الحد الأدنى المطلوب من الشرطة الإسرائيلية هو جلب المعتدين للعدالة، والمطلوب تقديم لوائح اتهام جدية ضد هؤلاء".

وطالب منسق منتدى مسيحيي الأرض المقدسة كبار المسؤولين السياسيين والدينيين في إسرائيل استنكار الاعتداء، وذلك من أجل إرسال رسالة صارمة لعدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل، بحسب قوله.

الخارجية: اعتداء مستعمرين على راهب في القدس ترجمة لتحريض بن غفير وسموتريتش

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الاعتداء الذي ارتكبه مستعمرون على راهب مسيحي عند مدخل باب النبي داوود في القدس المحتلة.

واعتبرت الخارجية في بيان لها، اليوم الأحد، هذا الاعتداء استعماري عنصري يعكس ثقافة الكراهية والحقد وإنكار وجود الآخر، ويعكس حجم التحريض والتعبئة العنصرية التي تتلقاها عناصر المنظمات والجمعيات الاستعمارية المتطرفة سواء من خلال المدارس الدينية أو فتاوى الحاخامات المتطرفين، والحملات والمواقف التحريضية المعلنة من وزراء في حكومة الاحتلال امثال بن غفير وسموتريتش وغيرهما.

وأضافت أن الاعتداء يعبر عن طبيعة الاعتداءات التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني عامة وأرضه ومقدساته المسيحية والاسلامية في القدس.

وأشارت إلى أن شعور مليشيات المستعمرين بالحماية السياسية والقانونية يشجعهم على التمادي في زرع بذور الكراهية وممارسة أبشع الجرائم والاعتداءات الاستفزازية ضد المواطنين الفلسطينيين واتباع الديانات الأخرى، بما يعكس أيضا حجم سيطرة ثقافة اليمين الإسرائيلي المتطرف على العديد من مراكز صنع القرار في دولة الاحتلال وتفشي ثقافته الظلامية المعادية للسلام بين أجيال متلاحقة من المتطرفين.

اقرأ/ي أيضًا | المتابعة تدين جريمة الاعتداء الإرهابي على كنيسة الجثمانية في القدس

التعليقات