30534 شهيدا ضحايا الحرب على القطاع: مصابون أثناء انتظارهم المساعدات في مدينة غزة

واصل الجيش الإسرائيلي سياسة التجويع بحق الفلسطينيين في القطاع، وبات السكان خصوصا في محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال والرضع، وذلك في ظل عرقلة إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليونين من السكان.

30534 شهيدا ضحايا الحرب على القطاع: مصابون أثناء انتظارهم المساعدات في مدينة غزة

قنابل إنارة أطلقها الجيش الإسرائيليّ في سماء خانيونس (Getty Images)

ارتكب الجيش الإسرائيلي 13 مجزرة جديدة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 124 شهيدا و210 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30534 شهيدا و71920 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب بيان وزارة الصحة في غزة، الإثنين.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وواصل الطيران الإسرائيلي شن سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة مع دخول الحرب على غزة يومها الـ150، فيما تستكمل النقاشات في العاصمة المصرية القاهرة بين وفد حركة حماس والوسطاء من قطر ومصر وأميركا للتوصل إلى صفقة تبادل ووقف إطلاق النار في غزة.

وكثف الطيران الإسرائيلي غاراته على رفح مخلفا شهداء وجرحى، وأوقعت الغارات عشرات الشهداء والجرحى في مخيم النصيرات، فيما جددت المدفعية قصف المربعات السكنية ومحطي مراكز الإيواء في مخيم جباليا وخانيونس ودير البلح وتل الزعتر.

وواصل الجيش الإسرائيلي سياسة التجويع بحق الفلسطينيين في القطاع، وبات السكان خصوصا في محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال والرضع، وذلك في ظل إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليونين من السكان داخل القطاع.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات