32,845 شهيدا في غزة: قصف وغارات على دير البلح

دارت معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة محاور، بمدينتي غزة وخانيونس.

32,845 شهيدا في غزة: قصف وغارات على دير البلح

(Getty Images)

انسحب الجيش الإسرائيلي، الإثنين، من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بعد أن حاصره لمدة 14 يوما، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ178، حيث ارتكبت القوت الإسرائيلية مجازر جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وارتكب الجيش الإسرائيلي 6 مجازر في القطاع أسفرت عن 63 شهيدا و94 إصابة في آخر 24 ساعة، لترتفع الحصيلة إلى 32,845 شهيدا و75,392 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، بأن الجيش الإسرائيلي انسحب من مجمع الشفاء الطبي في القطاع المحاصر بعد أسبوعين من شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في المجمع ومحيطه.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه عثر على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء ومحيطه، حيث جرى انتشال عشرات الجثث من داخل المجمع الطبي.

وبحسب المصادر الطبية، فقد تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل من الخدمة، مشيرة إلى أن حجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جدا.

وتدور معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور بمدينتي غزة وخانيونس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الإثنين، مقتل جندي من "الكتيبة 77 " خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين إلى 600 جندي وضابط، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات