الحرب على غزة: غارات على خانيونس والنصيرات ومئات المقابر الجماعيّة المؤقتة في شمال القطاع

يواصل الجيش الإسرائيلي منع المساعدات الإنسانية عن القطاع وتجويع الغزيين، حيث أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن 41% من بعثات المساعدات المنسقة التابعة لها، تم منعها أو حظرها من الوصول إلى شمالي غزة.

الحرب على غزة: غارات على خانيونس والنصيرات ومئات المقابر الجماعيّة المؤقتة في شمال القطاع

(Getty Images)

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، الإثنين، يومها الـ192، حيث واصل الجيش الإسرائيلي قصفه البري والجوي على مواقع في القطاع، حيث أوقع القصف عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وحذّر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الاثنين، من تداعيات صحية وبيئية "خطيرة" على سكان شمال القطاع، على خلفية التلوث البيئي "غير المسبوق" الذي خلفه تكدس جبال نفايات، ومئات المقابر الجماعية المؤقتة، وركام المنازل جراء القصف الإسرائيلي. ولفت إلى "كارثة انتشار مئات المقابر الجماعية المؤقتة، التي اضطر المواطنون لدفن شهدائهم فيها".

وأشار المكتب إلى "تكدّس جبال من النفايات، ومئات المقابر الجماعية المؤقتة، وركام المنازل في مختلف المناطق"، مضيفا أن "أكوام الركام وأنقاض المنازل بما تحتويه من جثامين آلاف الشهداء المتحللة تحتها مكرهة صحية وبيئية خطيرة، حيث تنبعث الروائح منها وتكون معرّضة لعبث الحيوانات والكلاب الضالة، بما يزيد من تناقل الأمراض والعدوى، ويمسّ بالكرامة الإنسانية لهؤلاء الشهداء الذين لم يتسن دفنهم بشكل لائق".

وارتكب الجيش الإسرائيلي 7 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و94 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة بغزة، والتي أكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33,797 شهيدا و76,465 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات