قلقيلية: الاحتلال يهدم منزلي أسيرين في عزون

أشاد محافظ محافظة قلقيلية اللواء حسام أبو حمدة، بصمود أهالي بلدة عزون، وأكد أن عزون ستبقى عصية على الكسر، بفضل أهلها الصامدين المرابطين الذين يسطرون في كل يوم حكاية صمود.

 قلقيلية: الاحتلال يهدم منزلي أسيرين في عزون

تصاعد وتيرة هدم المنازل في الضفة (Getty Images)

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، منزلين لأسيرين فلسطينيين، واعتقلت مجموعة من الشبان وهدمت النصب التذكاري للشهداء، وكذلك التخريب والعبث في محتويات عدد من المنازل في بلدة عزون قضاء قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وبحسب روايات شهود عيان، فإن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت عزون منذ ساعات الصباح الباكر، حيث وفرت الحراسة لجرافات وآليات عسكرية قامت بمحاصرة لمنزلي الأسيرين الشقيقين ثائر وأحمد بدوان في البلدة، وذلك تمهيدا لهدمهما.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال أحياء في البلدة، وداهمت عددا من المنازل فيها، من بينها منازل لأسرى، ولعدد من الأسرى المحررين، وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن شابا أصيب برضوض وكسور بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه وتركه بالشارع خلال الاقتحام الواسع للبلدة.

ونفذت قوات الاحتلال على مدار أكثر من 7 ساعات عملية اقتحام وحصار للبلدة ، خلالها تم مداهمة عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، كما احتجز جيش الاحتلال عشرات الأهالي في منازلهم وأجرى تحقيقا ميدانيا معهم.

واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان وتم نقلهم إلى معسكر للجيش قرب البلدة، وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا، وأغلقت مداخل البلدة.

وأشاد محافظ محافظة قلقيلية اللواء حسام أبو حمدة، بصمود أهالي بلدة عزون، وأكد أن عزون ستبقى عصية على الكسر، بفضل أهلها الصامدين المرابطين الذين يسطرون في كل يوم حكاية صمود.

وأكد أن هذا الإرهاب المنظم الذي يقوم به جيش الاحتلال لهو دليل صارخ على مستوى الانحطاط الذي وصل إليه هذا الكيان، معبرا عن رفضه واستهجانه لحالة الصمت الدولي تجاه ما يرتكب من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وتعاني بلدة عزون من استهداف واضح من جيش الاحتلال منذ سنوات، واشتد هذا الاستهداف مع بداية العدوان على الشعب الفلسطيني والحرب على غزة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ومنذ أكتوبر الماضي، أغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة الرئيس بالبوابة الحديدية، وانشأت معسكرا لتعزيز وجودها الدائم على هذا المدخل، بالإضافة إلى إغلاقات متكررة للمداخل الأخرى، واقتحامات ليلية ونهارية لا تتوقف.

التعليقات