وسط مواجهات واشتباكات: إصابات واعتقالات بالضفة

تركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وسط مواجهات واشتباكات: إصابات واعتقالات بالضفة

مواجهات مع الاحتلال في الضفة (Getty Images)

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، حيث دارت اشتباكات مسلحة في عدة بلدات ومخيمات أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وتجددت فجر اليوم الخميس، الاشتباكات المسلحة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها.

ودارت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في شارع الناصرة بمدينة جنين، فيما حاصرت قوات الاحتلال فندق السينما الذي يتواجد بداخله عدد من الصحافيين، وأطلقت النار باتجاه غرفة الحراسة التابعة للفندق، قبل أن تقوم جرافات الاحتلال بهدمها.

وواصل جيش الاحتلال عدوانه الواسع على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي، وسط اقتحامات واسعة لمنازل الفلسطينيين وحملات اعتقال واستجواب ميداني واعتداءات واسعة، وأسفر ذلك عن استشهاد 12 فلسطينيا بينهم 4 أطفال، فيما أصيب 25 آخرين بجراح متفاوتة، بينهم 4 وصفت جراحهم بالخطيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال، المنطقة الشرقية في مدينة نابلس من جهة حاجز حوارة، وتمركزت في شارع القدس، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين وشرعت بعمليات دهم وتفتيش للمنازل، فيما دارت اشتباكات بالمخيم خلال التصدي للقوات المقتحمة.

وفي محافظة أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، وتمركزت وسط المخيم، حيث اعتقلت القوات بهاء سامي العالم من منزله وسط المخيم، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، من مدخل مدينة أريحا الجنوبي، حيث شهد المخيم اشتباكات متقطعة.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عاطف محمد الكار، ونائل ربحي طقاطقة، ونجله نادر، وشكيب عبد الجميل طقاطقة، ومحمد حسن عبد الجميل، وأحمد عياش خليل ثوابتة، وعلي محمد طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم وتفتيش منازلهم.

وأضاف نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت من قرية حوسان غربا، كلا من: محمد خالد حمامرة، وريان ايهاب حمامرة، وعبد الرحمن ياسر حمامرة، وشقيقه نصرالله، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الرحمن محمد البرغوثي بعد اقتحام منزله في بلدة كوبر ، وكذلك اعتقلت الشاب ساهر خليل عرقوب من كفر عين، بعد مداهمة منزليهما، وتفتيشهما.

التعليقات