عشرات الشهداء والمصابين باستهداف مخيّم للنازحين في رفح ومقتل جنديين إسرائيليين

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لتوغل قوات من الجيش الإسرائيلي في عمق مخيم جباليا، الذي يتعرض للحصار للأسبوع الثاني على التوالي، حيث يشهد معارك ضارية، وسط اشتباكات وقصف جوي متواصل في مدينة رفح.

عشرات الشهداء والمصابين باستهداف مخيّم للنازحين في رفح ومقتل جنديين إسرائيليين

أثناء انتشال شهداء في ظلّ اشتعال النيران في المكان

أسفر قصف للاحتلال استهدف مخيما للنازحين شمال غربي رفح، في وقت متأخر من مساء الأحد، عن استشهاد وإصابة العشرات، فيما قالت لجنة الطوارئ في محافظة رفح إن القصف "استهدف خيام النازحين في مناطق ادعى الاحتلال أنها آمنة ودعا السكان إلى التوجه إليها".

يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيليّ شنّ غاراته وقصف بالمدفية، جباليا ومحيطها شمالي قطاع غزة، الأحد، لليوم الـ15 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أهال، ونزوح مئات الأسَر، وتدمير وحرق عشرات المنازل، في ظلّ تصدي الفصائل الفلسطينية للقوات المتوغلة، فيما استمرّت الاشتباكات والقصف الجوي على مدينة رفح، حيث استشهد في وقت متأخر نازحون بينهم أطفال.

وفيما أعلنت كتائب القسام أنها "قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة، ردًّا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، قال الجيش الإسرائيليّ إنه "رصد إطلاق 8 صواريخ، أُطلقت من رفح نحو إسرائيل"، مشيرا إلى "اعتراض عدد منها".

وارتكب الجيش الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و223 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35984 شهيدا و80643 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في غزة، الأحد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، مقتل جندي ثان في معارك شمالي غزة، الأحد، ليرتفع عدد قتلاه من الجنود والضباط منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 636.

يأتي ذلك، فيما وسع الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية، على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ233، وسط اشتباكات في محاور التوغل ومعارك محتدمة في جباليا.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات