أسيرة فلسطينية تتقدم بشكوى ضد سجان إسرائيلي مارس بحقها أفعال مشينة

-

أسيرة فلسطينية تتقدم بشكوى ضد سجان إسرائيلي مارس بحقها أفعال مشينة
نشرت صحيفة " يديعوت حرنوت " العبرية في عددها الصادر صباح اليوم اخميس ومفاده أن أسيرة فلسطينية - لم تذكر اسمها - من سجن هشارون تقدمت بشكوى ضد أحد السجانين بأنه مارس بحقها أفعالا مشينة. وقد تم تسريح الجندي في إجازة إجبارية حتى نهاية التحقيق. وفي المقابل تم نقل الأسيرة إلى سجن آخر.

وقد فتحت تحقيقا في الحادث، فيما أوضح مسؤول مصلحة السجون أن الحديث يدور عن حادث مربك وخطير.

وقال الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة: إننا نتعاطى مع الخبر بكل جدية، ولا نستبعد ذلك ونثنى على موقف الأسيرة وجرأتها، لأن مثل هذه المواقف يمكن أن تساعد بشكل كبير في تسليط الضوء على معاناة الأسيرات وما يتعرضن له، ويمكن أن تحد من الممارسات المشينة بحقهن على طريق ايقافها بالكامل ووضع حد لها، وأن لا معنى لملاحقة المجرمين على جرائم اقترفوها دون توثيق شامل وكامل لجرائم وشهادات الضحايا.

وذكر فروانة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومنذ العام 1967 ولغاية الآن اعتقلت أكثر من ( 10000 ) عشرة آلاف مواطنة فلسطينية من أعمار وشرائح مختلفة حيث طالت الاعتقالات أمهات وزوجات وفتيات قاصرات..الخ، وبعضهن أنجبن داخل الأسر في ظروف صحية صعبة، فيما لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها ( 51 أسيرة ) في ظروف صعبة، وأن بعضهن يقضين أحكاماً بالسجن الفعلي لسنوات طويلة تصل لمؤبد عدة مرات.

التعليقات