إصابة 32 أسيراً خلال اعتداءات قوات الاحتلال على الأسرى في "عوفر"

إصابة 32 أسيراً خلال اعتداءات قوات الاحتلال على الأسرى في
أعلن الأسرى في معتقل "عوفر"، شمال رام الله في الضفة الغربية، عن أن 32 أسيراً، أصيبوا خلال الاعتداءات على عدة أقسام في المعتقل، وخاصة القسم رقم "2".

وحسب شهادات الأسرى، والتي أدلوا بها لمركز الأسرى للإعلام، فإن عدداً من المصابين تم نقلهم إلى المستشفى صباحاً لتلقي العلاج، في حين قام الأسرى أنفسهم بمعالجة من تبقى من المصابين داخل الخيم، دون أن تقدم إدارة المعتقل أدنى مساعدة طبية.

وأضاف الأسرى في اتصال مع المركز، أن معظم المصابين، تعرضوا للرصاص المطاطي، والرصاص البلاستيكي، الذي يفرز مادة ساخنة، تسبب حروقاً مكان الإصابة.

ووفق مصادر المعتقلين هناك، فإن الأسرى المصابين هم: خليل علي أبو عكر، بيت لحم في الضفة، أيمن زهير الهشلمون الخليل في الضفة، عارف حريبات دورا الخليل في الضفة، سائد عويضات أريحا في الضفة، ناصر دودين دورا، راكان صلاحات بيت لحم، يوسف حمدان من دورا، إياد عبيات من بيت لحم، محمد جابر عطايا رام الله في الضفة، طارق النمورة دورا، حلمي أبو رحمة بلعين رام الله، فادي بلاطية بيت لحم، نضال رشماوي بيت لحم، مؤيد رحيمي رام الله.

كما كان من الأسرى المصابين: مهند مكاوي الدهيشة، رائد حمامرة حوسان بيت لحم، وليد دراغمة طوباس في الضفة، صالح أبو غالية العيزرية، أمين أبو عطوان دورا الخليل، محمود أبو عزام يطا الخليل، وقد اقتاده الجنود رغم إصابته إلى الزنازين وتم احتجازه لساعات، قبل أن يعاد إلى خيمته، فادي جوابرة بيت لحم، محمد الشاعر بيت لحم، سلمان النواورة بيت لحم، محمد يوسف عساكرة بيت لحم، لؤي جواريش بيت لحم، وقد احتجز أيضا في الزنازين لساعات, كما أصيب الأسرى: خالد التعامرة بيت لحم، أيوب طرايرة بني نعيم الخليل، أيمن راضي إبراهيم جنين في الضفة، وقد تم تحويله إلى المستشفى بعد إصابته في الرأس والبطن، وقد أعيد لاحقاً إلى "عوفر"، عماد دقة طولكرم، مجد بدران الخليل، رأفت شلالدة سعير الخليل، بلال الأعرج كفر نعمة رام الله.

وكان أكثر من 100 جندي، من القوة المسماة "وحدة 100" قاموا باقتحام أقسام "1" و"2" و"6" بعد احتجاج الأسرى فيها على محاولة لسلطات السجن نقل عدد من أسرى الجبهة الشعبية، وعلى رأسهم القيادي عبد الرحيم ملوح، إلى العزل في السجون المركزية.

وأوضح الأسرى، أن إدارة المعتقل، أعلنت حالة الاستنفار التام، وبدأت وحداتها الخاصة باقتحام الأقسام قرابة الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة أمس الأول، حيث بدأت العملية في قسم "6"، وفي الوقت ذاته قامت وحدة القمع بتجميع كافة أسرى القسم، وكان بينهم حالات صعبة وتم إلقاؤهم خلف الخيام، وتقييدهم والاعتداء عليهم بالضرب المبرح بأعقاب البنادق.

وأكد الأسرى، أن القيادي عبد الرحيم ملوح، تعرض لاعتداء وحشي، تسبب في كسر فكه السفلي، ومن ثم قام جنود الاحتلال بنقله ومعتقلاً آخر من الجبهة الشعبية من قسم "6"، ويدعى نضال أبو عقل، إلى جهة مجهولة، علم لاحقاً أنه نقل إلى المستشفى.

كما اقتحمت قوة أخرى قسمي "1" و"2" وقامت برش الأسرى بالغاز هناك، واعتقلت كلاً من: محمد القصاص، وشاب آخر يدعى يامن، وهما أيضا من الأسرى المحسوبين على الجبهة الشعبية، الذين كانت الاحتجاجات ضد نقلهم إلى زنازين العزل في السجون المركزية.

التعليقات