إلغاء قرار الإدانة بحق فلسطيني حكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً!

-

إلغاء قرار الإدانة بحق فلسطيني حكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً!
قررت المحكمة العسكرية للإستئنافات إبطال قرار الإدانة وإعادة الملف إلى المحكمة الأولى في سالم، في أعقاب الإستئناف الذي تقدم به المحامي رياض أنيس على قرار المحكمة العسكرية (في سالم) بإدانة الأسير رائد محمد الضميري والحكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً.

وكانت المحكمة العسكرية في سالم قد حكمت في يوم 02/08/2004، بحبس الاسير الضميري لمدة 30 عاماً بتهمة قتل مواطن إسرائيلي يدعى "شيني لادني" الذي قتل يوم 01/08/2002.

وفي أعقاب الإدانة قدم المحامي أنيس إستئنافاً للمحكمة العسكرية للإستئنافات حيث تقرر إبطال الإدانة وإعادة الملف إلى المحكمة العسكرية في سالم.

وفي حديث لموقع عرب 48 مع المحامي أنيس، أشار إلى أن المحاكمة لم تكن عادلة لسببين؛ الأول هو أن المحامي الذي مثل المتهم في البداية كان يمثل متهمين آخرين في القضية هم بمثابة شهود على المتهم الضميري، أما الثاني فهو أن هيئة القضاة سمعت وقررت في ملف المتهم وفي ملف الشهود أيضاً، وهذا الأمر مخالف للقانون.

وأشار المحامي أنيس إلى أن هذا هو قرار آخر يثبت أن المحكمة العسكرية في سالم لا تحافظ على أصول إجراء محاكمة عادلة، مما يلزم المتهمين والمحامين بالإصرار على مطالبة المحاكم بالعمل وفقاً للقوانين.

التعليقات