البرغوثي يطالب المفاوض الفلسطيني بالعمل على اطلاق سراح أسرى كل منطقة تزامنا مع الانسحاب منها

يحذر من الفصل بين قضية الأرض والإنسان ومن أن تشكل لجنة الأسرى غطاء لأي تجاوز أو تقصير في قضية الأسرى..

البرغوثي يطالب المفاوض الفلسطيني بالعمل على اطلاق سراح أسرى كل منطقة تزامنا مع الانسحاب منها
طالب النائب الأسير مروان البرغوثي، أمين سر حركة (فتح) في الضفة الغربية، والمعتقل في قسم العزل الانفرادي في سجن (بئر السبع)، اللجنة المخولة بالتفاوض والتنسيق حول الانسحاب من قطاع غزة وجنين، العمل على الافراج ً عن الأسرى من هذه المناطق كجزء من الاتفاق والتنسيق بين الجانبين وان لا يتم فصل قضية الأرض عن الإنسان.

وقال البرغوثي في رسالة من سجنه تلقاها رئيس نادي الأسير عيسى قراقع انه يفترض أن يناقش موضوع الإفراج عن الأسرى من سكان المدن التي ينسحب منها الجيش الإسرائيلي في إطار لجنة تنسيق الانسحاب وليس في إطار لجنة الأسرى، مناشداً الرئيس (أبو مازن) واللجنة الفلسطينية المخولة تركيز الاهتمام على عملية الربط بين الإفراج عن الأسرى والانسحاب كجزء متكامل وعدم تجزئة القضايا.

ورفض البرغوثي ترحيل قضية الأسرى إلى الحل الدائم داعياً إلى التمّسك بوضع إطار شامل لحل قضية الأسرى والإصرار على اتباع نموذج ايرلندا وجنوب أفريقيا، حيث وضع إطار زمني أدى إلى إطلاق سراح جميع الأسرى في تلك البلدان دون استثناء.

وشدد على أساس الجدول الزمني لكافة الأسرى على أن تكون الدفعة الأولى من الأسرى الذين اعتقلوا قبل عام 1994 ومن ثم الأطفال والنساء والمرضى والقيادات السياسية والأسرى الاداريون . وحذر البرغوثي من أن تشكل لجنة الأسرى غطاء لأي تجاوز أو تقصير في قضية الأسرى.

التعليقات