الحكومة الاسرائيلية تصادق على قائمة اسرى من 500 اسم لاطلاق سراحهم

نشر اسماء الاسرى في موقع وزارة القضاء على الشبكة* مستشار شارون يؤكد الاتفاق بخصوص عودة مبعدي كنيسة المهد من غزة واوروبا الى الضفة الغربية* الاتفاق على تسليم اريحا الى السلطة الفلسطينية هذا الاسبوع

الحكومة الاسرائيلية تصادق على قائمة اسرى من 500 اسم لاطلاق سراحهم
صادقت الحكومة الاسرائيلية اليوم الاحد على قائمة مؤلفة من 500 اسم لاسرى فلسطينيين سيطلق سراحهم في الفترة القريبة القادمة.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الحكومة صادقت على القائمة "بالاجماع".

وكانت لجنة وزارية اسرائيلية لشؤون الاسرى صادقت في وقت سابق اليوم على قائمة مؤلفة من 500 اسير فلسطيني سيتم اطلاق سراحهم في الفترة القريبة القادمة.

وستنشر القائمة باسماء الاسرى ال500 بعد مصادقة الحكومة الاسرائيلية عليها في موقع وزارة القضاء الاسرائيلية على شبكة الانترنيت "بهدف تمكين جهات اسرائيلية تقديم التماسات الى المحكمة العليا ضد اطلاق سراحهم".

وكان قد التقى وزير الامن الاسرائيلي شاؤل موفاز مع وزير الامن الفلسطيني السابق محمود دحلان في تل ابيب امس للمرة الثالثة في غضون الاسابيع الاخيرة.

ووفق تقارير صحفية اسرائيلية قان الاثنين اتفقا على نقل المسؤولية الامنية على مدينة اريحا في الضفة الغربية الى ايدي السلطة الفلسطينية خلال هذا الاسبوع.

كذلك اكد مستشار رئيس الوزراء الاسرائيلي رعنان غيسين امس ان اسرائيل وافقت على عودة مبعدي كنيسة المهد ومبعدين اخرين الى الضفة الغربية.

واوضح غيسين انه تم الاتفاق على عودة المبعدين من خلال اجتماع للجنة مشتركة اسرائيلية فلسطينية بحثت الاسبوع الماضي في موضوع من تصفهم السلطات الاسرائيلية بـ"المطلوبين".

واضاف ان اسرائيل وافقت على عودة مبعدي كنيسة المهد لقطاع غزة واوروبا الى بيت لحم وعلى عودة 20 مبعدا اخر من قطاع غزة الى مدنهم وقراهم في الضفة الغربية.

وقال غيسين ان اسرائيل اشترطت عودة المبعدين بان يلتزموا بعدم ممارسة ما وصفه بـ"الارهاب" والنشاط المسلح وان يبقوا تحت رعاية ورقابة اجهزة الامن الفلسطينية والا يغادروا مكان سكناهم.

وحذر غيسين انه في حال خرق هؤلاء المبعدون هذه التعهدات فان اسرائيل ستجدد الاجراءات ضدهم او مطالبة السلطة الفلسطينية باتخاذ اجراءات ضدهم.

التعليقات