انتهاء عملية اطلاق سراح 159 اسيرا ومعتقلا فلسطينيا من سجون الاحتلال

50 من الفلسطينيين الذين اطلق سراحهم اعتقلوا بسبب مكوثهم في اسرائيل بصورة غير قانونية، لغرض العمل والباقون اوشكوا على انهاء فترة السجن ومن الذين لم يشاركوا في عمليات مسلحة ضد اهداف اسرائيلية

انتهاء عملية اطلاق سراح 159 اسيرا ومعتقلا فلسطينيا من سجون الاحتلال
اطلقت اسرائيل اليوم، الاثنين سراح 159 اسيرا ومعتقلا فلسطينيا من سجن كتيسعوت في النقب بجنوب اسرائيل.

ويأتي الافراج عن الاسرى والمعتقلين في اطار صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل ومصر وبعدما اطلقت مصر سراح عزام عزام الذي ادانه القضاء المصري بالتجسس لصالح اسرائيل.

كما اطلقت اسرائيل سراح ستة طلاب مصريين اعتقلتهم قبل اربعة شهور بتهمة تسللهم الى الاراضي الاسرائيلية ونيتهم تنفيذ هجمات ضد اهداف في اسرائيل.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد اقرت مطلع الاسبوع الماضي اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين واصفة هذا القرار بـ"بادرة حسن نية تجاه الرئيس المصري، حسني مبارك".

وقال موقع هآرتس الالكتروني، اليوم، ان 50 من الفلسطينيين الذين اطلق سراحهم اليوم تم القبض عليهم بسبب مكوثهم في اسرائيل بصورة غير قانونية، لغرض العمل.

اما الباقون فهم من الاسرى الفلسطينيين الذين اوشكوا على انهاء فترة السجن بعدما قضوا معظم فترة سجنهم ومن الذين لم يشاركوا في عمليات مسلحة ضد اهداف اسرائيلية.

ونقلت حافلات اسرائيلية الاسرى والمعتقلين الى حواجز عسكرية اسرائيلية قرب جنين وطولكرم وبيتونيا وترقوميا في الضفة الغربية.

وفي اعقاب قرار الحكومة بالافراج عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين الاسبوع الماضي قدمت الحكومة 35 طلب عفو ليصادق عليها الرئيس الاسرائيلي، موشيه كتساب.

وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة بان كتساب صادق على 31 طلب عفو، فيما لا يزال اربعة طلبات قيد البحث.

التعليقات