جنود الاحتلال يعتدون بوحشية على الاسير حيدر ابو الرب

شهود عيان لـ"عرب 48": الجنود انهالوا بالضرب المبرح على الاسير وهو مكبل اليدين والرجلين*واشهروا سلاحهم في وجه المحاميتين نائلة عطية وبثينة دقماق لمحاولتهما وقف الاعتداء

جنود الاحتلال يعتدون بوحشية على الاسير حيدر ابو الرب
اعتدى جنود الاحتلال الاسرائيلي بوحشية على الاسير حيدر ابو الرب، لمجرد انه طلب دخول المرحاض، بعد النظر في قضيته في المحكمة العسكرية الاسرائيلية في معتقل كتيسعوت في النقب.

وروى شهود عيان لموقع "عرب 48" ان الاسير ابو الرب طلب بعد انتهاء جلسة المحكمة من احد الجنود ان يذهب الى المراحيض، وكان مكبل اليدين والرجلين.

واضاف شهود العيان انه بمجرد ان طلب ذلك انهال عليه اربعة جنود اسرائيليين بالضرب المبرح واخذوا يركلونه في جميع انحاء رأسه، فيما هو مكبل اليدين والرجلين.

ولفت شهون العيان الى ان الاسير ابو الرب يعاني من امراض وانه لا يتلقى العلاج المناسب وانه كان يتألم عندما طلب الذهاب المرحاض.

واكدت محامية ابو الرب، المحامية نائلة عطية، لموقع "عرب 48" انها شعرت خلال جلسة المحكمة ان الاسير ابو الرب كان يعاني من الام. واوضحت ان الاسير ابو الرب يعاني من الام مزمنة في اعضاء جسمه الداخلية. واكدت ان الاسير كان بحاجة فعلا للتوجه الى المرحاض.

واضاف شهود العيان انه فيما كان يوجه الجنود الاسرائيليون الركلات واللكمات الى ابو الرب، حاولت المحامية عطية، ومعها المحامية بثينة دقماق، من مؤسسة مانديلا والتي تواجدت هي ايضا في المحكمة، التدخل ووقف الاعتداء الا ان الجنود اشهروا سلاحهم في وجه المحاميتان.

وقال المحامية عطية انها لاحظت وجود بقعة دماء تحت الجلد في رأس الاسير ابو الرب، ما يشير الى حدوث نزيف داخلي، من شدة الضرب.

وبعد ان توقف الجنود عن ضرب ابو الرب، وقد استمر الاعتداء نحو خمسة دقائق، طالبت المحاميتان الجنود باعطائهما تفاصيلهم. لكن الجنود رفضوا ذلك.

واكدت المحاميتان انهما تمكنتا من الحصول في نهاية المطاف على تفاصيل الجنود الاسرائيليين وقالتا انهما بصدد تقديم شكوى في الاعتداء. كما طالبتا بتحويل الاسير ابو الرب الى الفحص الطبي لتوثيق حالته الصحية في اعقاب الذي تعرض له.

التعليقات