وزارة الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يحاول شرعنة الإبعاد

-

وزارة الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يحاول شرعنة الإبعاد
أكد وزير شئون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة اليوم الأحد بأن قرار السلطات الإسرائيلية بإبعاد الأسيرة المحررة شيرين فايق الشيخ خليل بعد اعتقال دام (6) سنوات إلى قطاع غزة والسماح لها غداً بالعودة للضفة الغربية هي محاولة لشرعنه الإبعاد سواء لغزة أو لخارج البلاد.

وقال محمد فرج الغول وزير الأسري في تصريحات صحفية "أن هذه السياسة تتنافى مع حقوق الإنسان والقانون الدولي وحقوق الأسير الفلسطيني وتتنافى مع المواطنة الفلسطينية ", معرباً عن رفضه هذه السياسة والتي تعتبر جريمة حرب جديدة بحق الأسري الفلسطينيين، ويستحق الاحتلال أمامها الوقوف أمام المحاكم الدولية ليحاكم كمجرم حرب".

وفيما يتعلق بآخر التطورات في صفقة تبادل الأسري مع دولة الاحتلال بقضية الجندي شاليط ، أوضح أن هذه القضية تكون بين الشد والمد والجزر مع الأخوة المقاومين والمحاورين في هذا الموضوع.

وحمل الاحتلال المسئولية الكاملة أمام المجتمع الدولي عن إفشال أو تأخير صفقة التبادل، قائلاً" الاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة حول إفشال هذه الصفقة أو تأخيرها لذلك هو يتحمل المسئولية الكاملة أمام المجتمع الدولي كاملاَ ويتحمل مسئولية تجاوزه لكل الأعراف والقوانين الدولية في انتهاكه لحقوق أسرانا".

وأكد أن صفقة التبادل لن تتم إلا بعد أن يخضع الاحتلال لشروط المقاومة وأن يفرج عن الأسري الفلسطينيين , قائلا نحن نشد على أيدي المقاومة والتركيز على الجندي شاليط والشد على المطالب حتى يتم الإفراج عن أسري وتنفيذ كل الشروط

التعليقات