مركز الأسرى يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير عدنان خضر

حمّل مركز الأسرى للدراسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القيادي خضر عدنان موسى (33عاماً) - من سكان مدينة جنين بالضفة الغربية، وذلك في أعقاب تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 42 يوماً بشكل متواصل، ووصوله لحالة الخطر

مركز الأسرى يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير عدنان خضر
حمّل مركز الأسرى للدراسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القيادي خضر عدنان موسى (33عاماً) - من سكان مدينة جنين بالضفة الغربية، وذلك في أعقاب تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 42 يوماً بشكل متواصل، ووصوله لحالة الخطر .
 
وأكد الأسير عدنان عبر أكثر من رسالةت م توجيهها للخارج "أنه مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني"، مضيفاً أن هذه السياسة يجب أن تتوقف كونها "باتت السيف المسلط على رقابنا جميعاً".
 
وأكد مجدداً أن كرامته أولى من الطعام والشراب، وأن إضرابه يأتي في سياق مسيرة طويلة من كفاح الحركة الأسيرة، وخوضها لمعارك الأمعاء الخاوية بشكل جماعي أو فردي.
 
من ناحيته طالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الدولية بالضغط على دولة الاحتلال للإفراج عنه، كما دعا طلاب الجامعات للاعتصام في الخيمة الدائمة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بقطاع غزة.
 
 وناشد المؤسسات العاملةفي مجال الأسرى والقيادات الفلسطينية والجماهير ووسائل الإعلام أن تتعامل بمسئوليةفي هذه اللحظات الحرجة لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.

التعليقات