التوقيع على اتفاق اطار ينهي اضراب الاسرى الفلسطينيين

. وأكدت لجنة القوى الوطنية والإسلامية لمتابعة الإضراب، ان بنود الاتفاق تنص على إنهاء العزل الانفرادي، ووقف سياسة الاعتقال الإداري، وإلغاء قانون شاليط، والسماح لذوي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم.

التوقيع على اتفاق اطار ينهي اضراب الاسرى الفلسطينيين



اكدت مصادر فلسطينية واسرائيلية انه تم التوصيع على اتفاق ينهي اضراب الاسرى في السجون الاسرائيلية .

واعلن قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني انه تم قبل قليل توقيع الاتفاق بين لجنة الاسرى في سجن عسقلان وادارة السجون الاسرائيلية.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية، عن المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية، سيفان وايزمان، قولها في بيان انه "تم التوصل الى اتفاق لانهاء الاضراب عن الطعام المستمر منذ 28 يوما".

واضافت "تم التوصل الى الاتفاق عقب تفاهمات تمت صياغتها في الايام الاخيرة".

واكد قدورة فارس لـ ان كافة ممثلي الفصائل الوطنية والاسلامية ممثلين في اللجنة المركزية لقيادة الاضراب وقعوا مساء اليوم الاثنين على الاتفاق بحضور ممثل عن الحكومة المصرية، كان حضر اثر تعثر المفاوضات بسبب تراجع الجانب الاسرائيلي عن بعض بنود الاتفاق.

واشار فارس الى ان المسؤول المصري غادر السجن قبل قليل، وابلغه بتوقيع الاتفاق الذي ستعلن بنوده في بيان تصدره الحركة الاسيرة بعد قليل.

ونقلت وكالة "رويترز" في نبأ من غزة عن "مسؤول قريب من المحادثات" التي جرت بشأن انهاء اضراب الاسرى عن الطعام: "وقع السجناء الفلسطينيون منذ قليل مسودة الاتفاق المصري الذي لبت فيها إسرائيل مطالبهم".

وأكدت لجنة القوى الوطنية والإسلامية لمتابعة الإضراب، ان بنود الاتفاق تنص على إنهاء العزل الانفرادي، ووقف سياسة الاعتقال الإداري، وإلغاء قانون شاليط، والسماح لذوي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي بساحة الجندي المجهول "إن إذعان إدارة السجون وموافقتها على مطالب الأسرى، يعتبر انتصاراً لهم، بعد 28 يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام
.

 

التعليقات