"السرسك" يحتضر و"حقوق الانسان" تحمل المسؤولية للاحتلال

افادت المعلومات الواردة من مشفى "أساف هاروفيه" أن الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ 88 يوما، محمود السرسك (25 عاماً) قد دخل مرحلة الخطر وهو في حالة احتضار بحسب ما جاء في بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا.


افادت المعلومات الواردة من مشفى "أساف هاروفيه" أن الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ  88 يوما،محمود السرسك (25 عاماً)  قد دخل مرحلة الخطر وهو في حالة احتضار بحسب ما جاء في بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا.

وجاء في البيان " ان السبب المباشر  لتدهور صحة الأسير السرسك هو مراوغة الإحتلال في حمل الأسير على فك إضرابه، فتارة تعرض إدارة السجون الإبعاد الى النروج لمدة ثلاثة أشهر وتارة أخرى توافق على الإفراج عنه في 01/07/2012 إلا ان الإدارة رفضت تسليمة ورقة موقعه توثق الإتفاق مما حدا بالأسير السرسك الإستمرار في إضرابه".

هذا وحملت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور حالة الأسير السرسك ودعت إلى الإفراج الفوري عنه لإنقاذ حياته.

وذكرت المنظمة العربية لحقوق الانسان في بيانها :"إن سياسة القهر الممنهجة التي تمارسها قوات الإحتلال بحق الأسرى المعتقلين أدت إلى وفاة العشرات من المعتقلين كان آخرهم المواطن الفلسطيني زهير لبادة الذي توفي بسبب الإهمال الطبي المتعمد."

ودعت المنظمة الإتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان لتشكيل وفد للتحقيق في انتهاكات إسرائيل داخل السجون الإسرائيلية، حيث أن الحكومة الإسرائيلية لم تلتزم بالإتفاق الموقع مع الأسرى مؤخرا ودعت للضغط على المؤسسة الاسرائيلية للإفراج عن كافة الأسرى المرضى واحترام حقوق الأسرى الباقين وفق ما ورد في اتفاقيات جنيف.

التعليقات