"أحرار": 173 معتقلا من الضفة الغربية منذ مطلع كانون أول

بلغ عدد المعتقلين في مدينة الخليل والتي شهدت أكبر حملة اعتقالات منذ بداية الشهر الحالي 45 معتقلاً، نابلس 32، بيت لحم 24، رام الله 22، جنين 15، وفي قلقيلية 10، طولكرم 9 محافظة طوباس 7، سلفيت 5، وفي أريحا 4 معتقلين.

أفاد مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، وفق إحصائية له، إن عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ مطلع الشهر الحالي إلى اليوم الثلاثاء الموافق 18/12/2012 بلغ 173 معتقلاً.


ويتوزع المعتقلون على النحو التالي:
بلغ عدد  المعتقلين في مدينة الخليل والتي شهدت أكبر حملة اعتقالات منذ بداية الشهر الحالي 45 معتقلاً، نابلس 32، بيت لحم 24، رام الله 22، جنين 15، وفي قلقيلية 10، طولكرم 9 محافظة طوباس 7، سلفيت 5، وفي أريحا 4 معتقلين.


وذكر المركز الحقوقي "أحرار"، أن قوات الاحتلال اقتادت المعتقلين إلى مراكز التحقيق، كل حسب منطقته التي يسكن فيها.


من جهته، أكد فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار"، أن قوات الاحتلال الاسرائيلية، ومنذ انتهاء حرب غزة، شددت من إجراءاتها الأمنية، وبالذات الاعتقالات، وتحركات المواطنين داخل الضفة.


كما أكد الخفش، أن هذا التشديد، يأتي أيضا بالتزامن مع تصاعد الاعتصامات ومسيرات التضامن مع الأسرى المضربين، لا سيما الأسيرين: أيمن الشروانة، وسامر العيساوي، في محاولة من جيش الاحتلال وقف مثل هذه الاعتصامات، ووقف أي نوع من التضامن مع الأسرى في السجون.

التعليقات