الحكومة الإسرائيلية تقر الإفراج عن 104 أسرى فلسطينيين

صادقت الحكومة الإسرائيلي قبل قليل على الإفراج عن 104 أسرى سياسيين فلسطينيين، ممن يوصفون بالأسرى القدامى، أو أسرى ما قبل اتفاقية أوسلو.

الحكومة الإسرائيلية تقر الإفراج عن 104 أسرى فلسطينيين

صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على الإفراج عن 104 أسرى سياسيين فلسطينيين، ممن يوصفون بالأسرى القدامى، أو أسرى ما قبل اتفاقية أوسلو.

هذا وقد صادق 13 وزيرًا على إطلاق سراح الأسرى، وعارضها 7، في إطار المساعي لتجديد المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني برعاية أمريكية، والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الثلاثاء.

وجاء الاعتراض على إطلاق سراح الأسرى من وزارء "هبايت هيهودي" وبعض وزراء "الليكود - بيتينو"، فيما امتنع عن التصويت كل من الوزيرين سلفان شالوم وليمور ليفنات.

وأبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أعضاء الحكومة بأن طاقما برئاسته وعضوية وزيرة القضاء ووزير الأمن ووزير الأمن الداخلي والوزير يعقوب بيري، رئيس جهاز الأمن العام سابقا (الشاباك)، هو الذي سيحدد أسماء الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم.

وكان رئيس الوزراء قد أكد خلال جلسة وزراء "الليكود" صباح اليوم أن أي قرار محتمل بالإفراج عن أسرى الداخل الفلسطيني القدامى، وقد أسماهم بالـ "مخربين من مواطني إسرائيل العرب"، سيطرح مجددًا على الحكومة لإقراره، مؤكدا أن أي استفزاز فلسطيني خلال عملية إطلاق سراح الأسرى سيؤدي إلى وقفها، على حد قوله.

التعليقات