الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين عند منتصف الليلة القادمة

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، أنه تم أمس نقل الأسرى المزمع الإفراج عنهم اليوم إلى سجن أيالون وذلك لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة. وأشارت الإذاعة إلى أن عملية الإفراج ستتم عند منتصف الليل.

الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين عند منتصف الليلة القادمة

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، أنه تم أمس نقل الأسرى المزمع الإفراج عنهم اليوم إلى سجن أيالون وذلك لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة. وأشارت الإذاعة إلى أت عملية الإفراج ستتم عند منتصف الليل.

وكان موقع "يديعوت أحرونوت" أفاد  أن الحكومة الإسرائيلية قررت مساء ا الاثنين، أن يكون الإفراج عن أسرى الدفعة الأولى المكونة من 26 أسيرا، ليلة الأربعاء، خلافا لما كان متفقا عليه بأن يتم الإفراج عن الأسرى قبل استئناف المفاوضات بيوم واحد، أي خلال نهار غد الثلاثاء.

وتقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن هذا القرار غير نهائي وأنه يمكن أن يتغير في اللحظة الأخيرة، علما بأنه لم يصدر أي بيان رسمي بهذا الخصوص، كما لم يتم إبلاغ ممثلي السلطة الفلسطينية بهذا القرار.

وقال الموقع إن عملية الإفراج يجب أن تتم بموجب القانون الإسرائيلي فقط بعد 48 ساعة من نشر أسماء الأسرى. وكانت إسرائيل نشرت قائمة الأسرى عند منتصف الليلة الماضية، حيث ترددت الجهات الإسرائيلية، في مسألة الإفراج عن الأسرى مع بزوغ النهار أم إرجاء ذلك لساعات الليل، لكنها فضلت في النهاية الخيار الثاني، وذلك أيضا بهدف تقليل حدة الفرح في الجانب الفلسطيني.
 

التعليقات