الأسرى الإداريون يبدأون الجمعة بمقاطعة المحاكم الإدارية

ويحذرون من تصعيد متوقع من قبل الاحتلال الذي قد يحاول إخراجهم بالقوة إلى المحاكم لإفشال خطواتهم الاحتجاجية التى ستبد يوم غد، الجمعة، بمقاطعة جميع أنواع محاكم الاحتلال الإدارية الصورية..

الأسرى الإداريون يبدأون الجمعة بمقاطعة المحاكم الإدارية

حذر الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال، اليوم الخميس، من تصعيد متوقع من قبل الاحتلال الذي قد يحاول إخراجهم بالقوة إلى المحاكم لإفشال خطواتهم الاحتجاجية التى ستبد يوم غد، الجمعة، بمقاطعة جميع أنواع محاكم الاحتلال الإدارية الصورية.

وحيا الأسرى في رسالة وصلت "مركز أسرى فلسطين للدراسات" من سجن النقب الصحراوي كافة أبناء شعبنا الذين ساندوهم منذ إعلان خطواتهم النضالية لكسر سياسة الاعتقال الادارى البغيض، وطالبوا بمزيد من الدعم والإسناد لهم حتى يحققوا أهدافهم الشرعية، وخاصة خلال الأيام القادمة، محذرين في الوقت نفسه من تنفيذ تهديدات إدارة السجون بفرض عقوبات قاسية بحقهم عقاباً على خوضهم هذه المعركة السياسية، ومحملين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي تبعات تنتج عن هذا التصعيد، وأنهم لن يستسلموا لإرادة مصلحة السجون.

وأعلن الأسرى الإداريون في رسالتهم بأنهم يد واحدة وأن الأسير القائد رأفت ناصيف هو المتحدث باسمهم وهو يمثلهم أمام إدارة السجن في النقب، وان الأسير الإدارى نبيل النتشه هو الممثل في سجن "عوفر".

وطالب الأسرى كافة المحامين أن يلتزموا بقرار المقاطعة للمحاكم، وألاَّ يستجيبوا لأي دعوات التفافية على هذا القرار من قبل الاحتلال، الذي قد يُرغب بعض الأسرى في إنهاء اعتقالهم الإداري إذا وافقوا على العرض على المحكمة الإدارية.

كما طالب الأسرى المؤسسات الرسمية والشعبية والتي تتحمل مسؤولية الدفاع عن الأسرى متابعة قضاياهم وكذلك المحامين عموماً، وفي مقدمتهم المحاميون من الأراضي المحتلة عام 1948، لتعزيز خطواتهم هذه بعدم التعامل مع المحاكم الإدارية سواء محاكم عادية أو عليا.

يذكر أن الاحتلال يحتجز 136 أسيراً فلسطينيا تحت الاعتقال الإداري موزعين على 10 سجون ومعتقلات أبرزها سجن النقب والذي يقبع فيه 60 معتقلا إداريا، وسجن "عوفر" الذي يقبع فيه 50 معتقلا إداريا، وسجن مجدو 10 معتقلين إداريين ، و16 معتقلا إداريا موزعون على عدة سجون ومراكز توقيف وتحقيق.
 

التعليقات