حكومة الاحتلال تقر قائمة الأسرى الـ 26 المزمع الإفراج عنهم

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بالإفراج عن الأسرى، برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أقرت خلال اجتماعها مساء اليوم، الأحد، والذي انتهى قبل قليل، قائمة الأسرى الـ 26 الذين سيطلق سراحهم بعد غد الثلاثاء.

حكومة الاحتلال تقر قائمة الأسرى الـ 26 المزمع الإفراج عنهم

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بالإفراج عن الأسرى، برئاسة رئيس الحكومة،  بنيامين نتنياهو، أقرت خلال اجتماعها مساء اليوم، الأحد، والذي انتهى قبل قليل، قائمة الأسرى الـ 26 الذين سيطلق سراحهم بعد غد الثلاثاء.

وتعتبر هذه القائمة الدفعة الثانية من قدامى الأسرى المتفق على إطلاق سراحهم مع السلطة الفلسطينية مقابل عودتها لطاولة المفاوضات.

ومن المقرر أن تنشر إسرائيل هذه الليلة أسماء الأسرى الـ 26 الذين أمضوا بين 19 - 28 عاما في سجونها، علمًا أن 21 منهم من الضفة الغربية، و5 من قطاع غزة.

وكانت اللجنة الوزارية الخاصة بتشريع القوانين في الكنيست، قد رفضت، اليوم، مشروع القانون الذي تقدمت به عضو الكنيست أوريت ستروك، لمنع الإفراج عن أسرى فلسطينيين.

ووفقا لمصادر إعلامية إسرائيلية، فقد عارض مشروع القرار 8 وزراء، من بينهم أربعة وزراء من حزب "الليكود"، وكذلك وزراء حزب "يش عتيد"، والوزيرة تسيبي ليفني، في حين أيد القرار وزراء حزب "هبايت هيهودي"، و"يسرائيل بيتينو".

وكان نتنياهو قد أعطى التعليمات لوزارء "الليكود" ضمن اللجنة بالتصويت ضد القرار، وقد عرض مشروع القانون لمنع الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين، والبالغ عددهم 26 أسيرا، والمزمع الإفراج عنهم الثلاثاء المقبل.

التعليقات