عائلات الأسرى تستعد لاستقبال أبنائها المحررين

رغم قرار إسرائيل تنفيذ الإفراج في ساعات الليل، إلا أن عائلات الأسرى والسلطة تخططان لاحتفالات كبيرة احتفاء بالأسرى المحررين.

عائلات الأسرى تستعد لاستقبال أبنائها المحررين

في الوقت الذي أعلنت فيه إسرائيل أنها تعتزم تنفيذ عملية الإفراج عن الأسرى الـ26 الذين سيتم تحريرهم اليوم، في ساعات الليل المتأخر، لتفادي مظاهر الفرح في الجانب الفلسطينيي، تجري في المدن الفلسطينية والبلدات المختلفة، استعدادات لاستقبال الأسرى المحررين، بعد إلإفراج عنهم اليوم من معتقل عوفر. 

وقالت مصادر فلسطينية مختلفة إنه من المقرر أن يكون رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس في استقبال الأسرى المحررين، فيما بدأت عائلات الأسرى بتزيين البيوت والساحات القريبة احتفاء بتحرير الأسرى الفلسطينيين.

وكان وزير شؤون الأسرى والمعتلقلين في السلطة الفلسطينية ، عيسى قراقع أعلن أمس أن الإفراج عن الأسرى سيكون بعد منتصف الليلة، وأن الأسرى المحررين سيصلون بداية إلى مقر الرئاسة في رام الله، حيث سيستقبلهم رئيس السلطة محمود عباس، وعدد من القيادات الفلسطينية.

ودعا قراقع عائرت الأسرى الذين ستم تحريرهم اليوم إلى الوصول إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله ، وعدم التوجه إلى معتقل عوفر.

في غضون ذلك قالت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، إنه سيتم اليوم إجراء الفحوضات الطبية الأخيرة للأسرى المنوي الإفراج عنهم، وبعد ذلك سيتم استصدار عفو رئاسي، من الرئيس الإسرائيلي، بيرس، لمن حوكم في محاكم مدنية ، أو تصريح بالإفراج من قادة الجيش لمن حوكم أمام محكمة عسكرية، وفقط بعد ذلك سيتم تحرير الإسرى ونقلهم إلى رام الله.

التعليقات