قراقع :السلطات الاسرائيلة تصرفت بشكل بشع ولا اخلاقي مع الاسير الشوامرة

وصل أمس الاثنين الاسير المحرر نعيم الشوامرة المفرج عنه ضمن الدفعة الثالثة لتحرير الاسرى القدامى الى الاردن ،وذلك بعد ان منحته اسرائيل تصريحا للعلاج من مرض خطير جدا . وقال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن حكومة إسرائيل وأجهزتها الأمنية تصرفت بطريقة بشعة ولا أخلاقية بالمماطلة الطويلة والقاتلة للسماح للأسير المريض نعيم الشوامرة بالسفر من أجل العلاج إلى الأردن. واضاف قراقع على مدار 24 ساعة متواصلة من الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي وحتى الساعة العاشرة ليلا من يوم الأحد 5/1/2013 أعطت إسرائيل الموافقة للأسير بالسفر ، وعند وصوله إلى جسر الأردن تم إعادته بطريقة تعسفية وغير إنسانية، ومكث في مستشفى أريحا بانتظار أن يسمح له بالسفر للعلاج في مستشفى الأردن، حيث حصل على الموافقة صباح الاثنين 6/1/2013. وعلم ان الرئيس أبو مازن قد أعطى تعليماته لعلاج الأسير الشوامرة في مركز طبي وأي مكان يتوفر فيه العلاج. يذكر أن نوع المرض المصاب به الأسير الشوامرة الذي أفرج عنه في الدفعة الثالثة بعد 19عاما من الاسر هو مرض خطير للغاية ويحتاج إلى تلقي العلاج والعناية المكثفة.

قراقع :السلطات الاسرائيلة تصرفت بشكل بشع ولا اخلاقي مع الاسير الشوامرة

 وصل أمس الاثنين  الاسير المحرر نعيم الشوامرة  المفرج عنه ضمن الدفعة الثالثة لتحرير الاسرى القدامى  الى الاردن ،وذلك بعد ان منحته اسرائيل تصريحا للعلاج من مرض خطير جدا .

وقال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن حكومة إسرائيل وأجهزتها الأمنية تصرفت بطريقة بشعة ولا أخلاقية بالمماطلة الطويلة والقاتلة للسماح للأسير المريض نعيم الشوامرة بالسفر من أجل العلاج إلى الأردن.

واضاف قراقع على مدار 24 ساعة متواصلة من الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي وحتى الساعة العاشرة ليلا من يوم الأحد 5/1/2013 أعطت إسرائيل الموافقة للأسير بالسفر ، وعند وصوله إلى جسر الأردن تم إعادته بطريقة تعسفية وغير إنسانية، ومكث في مستشفى أريحا بانتظار أن يسمح له بالسفر للعلاج في مستشفى الأردن، حيث حصل على الموافقة صباح الاثنين 6/1/2013.

يذكر أن نوع المرض المصاب به الأسير الشوامرة الذي أفرج عنه في الدفعة الثالثة بعد 19عاما من الاسر هو مرض خطير للغاية ويحتاج إلى تلقي العلاج والعناية المكثفة.

التعليقات