مسؤول إسرائيلي: إسرائيل ستعيد النظر بالإقراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين

تلوح إسرائيل بالدفعة الرابعة من الأسرى كورقة ضغط على السلطة الفلسطينية، ونقل الموقع الألكتروني للإذاعة الإسرائيلية العامة "ريشيت بيت" عن مسؤول سياسي رفيع المستوى، على حد وصفها، بأن إسرائيل ستعيد النظر في الدفعة الرابعة من الأسرى إذا ما وصلت المحادثات إلى طريق مسدود. وقال المسؤول:" إذا تبين في الأيام القريبة أن المحادثات مع الفلسطينيين وصلت إلى طريق مسدود، ستعيد إسرائيل النظر في تحرير أسرى فلسطينيين في إطار الدفعة الرابعة التي تعهدت بها". وأضاف المسؤول إن «مصلحة كافة الأطراف تتطلب تمديد المفاوضات لسنة أخرى، حتى دون الوثيقة الأمريكية التي يبلورها وزير الخارجية جون كيري». وأضاف: «مسالة الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية هو أمر جوهري»، وتساءل: "إذا تضمنت الورقة الأمريكية صيغة - "حدود 67" مع تبادل أراض، فلماذا لا تتضمن بندا حول الاعتراف". وفي غضون ذلك قال مصدر أمريكي إن وزير الخارجية كيري لم يسلم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس صيغة رسمية لوثيقة الإطار، مشيرا إلى أن كيري وطاقمه سواصلان في الأيام القريبة اتصالاتهما مع جميع الأطراف ذات الشأن لبلورة اتفاق إطار يتيح استمرار عملية التسوية.

مسؤول إسرائيلي: إسرائيل ستعيد النظر بالإقراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى  الفلسطينيين

تلوح إسرائيل بالدفعة الرابعة من الأسرى كورقة ضغط على السلطة الفلسطينية، ونقل الموقع الألكتروني للإذاعة الإسرائيلية العامة "ريشيت بيت" عن مسؤول سياسي  رفيع المستوى، على حد وصفها، بأن إسرائيل ستعيد النظر في الدفعة الرابعة من الأسرى إذا ما وصلت المحادثات إلى طريق مسدود.

وقال المسؤول:" إذا تبين في الأيام القريبة أن المحادثات مع الفلسطينيين وصلت إلى طريق مسدود، ستعيد إسرائيل النظر في تحرير أسرى فلسطينيين  في إطار الدفعة الرابعة  التي تعهدت بها".   وأضاف المسؤول إن «مصلحة كافة الأطراف تتطلب تمديد المفاوضات لسنة أخرى، حتى دون الوثيقة الأمريكية التي يبلورها وزير الخارجية جون كيري».

وأضاف: «مسالة الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية هو أمر جوهري»، وتساءل: "إذا تضمنت الورقة الأمريكية صيغة - "حدود 67" مع تبادل أراض، فلماذا لا تتضمن بندا حول الاعتراف".

وفي غضون ذلك قال مصدر أمريكي إن وزير الخارجية كيري لم يسلم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس صيغة رسمية لوثيقة الإطار، مشيرا إلى أن كيري وطاقمه سواصلان في الأيام القريبة اتصالاتهما مع جميع الأطراف ذات الشأن  لبلورة اتفاق إطار يتيح استمرار عملية التسوية.
 

التعليقات