تواصل اضراب الأسرى الإداريين لليوم الـ17 وسط تشديد الاجراءات العقابية ضدهم

قال النادي في بيان صحفي: "في اليوم 17 من بدء الإضراب وصل عدد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام بشكل مفتوح لـ140 أسيرا، إضافة إلى الخطوات التضامنية التي نفذها الأسرى يوم الخميس الماضي دعما لرفاقهم المضربين الاداريين".

تواصل اضراب الأسرى الإداريين لليوم الـ17 وسط تشديد الاجراءات العقابية ضدهم

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، إن الأسرى الإداريين يواصلون إضرابهم المطلبي عن الطعام، وأن هناك خطوات تضامنية داخل السجون قد اتخذت لدعم مطالبهم ومؤازرتهم.

وقال النادي في بيان صحفي: "في اليوم 17 من بدء الإضراب وصل عدد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام بشكل مفتوح لـ140 أسيرا، إضافة إلى الخطوات التضامنية التي نفذها الأسرى يوم الخميس الماضي دعما لرفاقهم المضربين الاداريين".

وأضاف: انضم قبل يومين 20 أسيرا من سجن "عوفر" للإضراب المفتوح عن الطعام، منهم 15 أسيرا من الموقوفين والمحكومين و5 أخرون من الإداريين، موضحا أنه في سجن النقب انضم للإضراب المفتوح 16 أسيرا آخرين.

وذكر النادي أن معظم الأسرى الإداريين المضربين محتجزين في سجن عزل الرملة (أيلون)، وسجن النقب، وسجن عوفر، ومجدو.

وتابع البيان: "لقد وصل عدد المضربين في "أيلون" إلى 43 اسيرا بعد أن تم نقل معظم المضربين عن الطعام من عوفر لعزل الرملة، إضافة إلى وجود 51 أسيرا في سجن النقب نقل في وقت لاحق عدد كبير منهم لسجون مدنية مثل سجن 'أيلا' في بئر السبع، وسجن 'ديكل".

وذكر أن إدارة سجن النقب تستعد كما يبدو لنقل عدد آخر من الأسرى المضربين لسجون مدنية أخرى.

وقال البيان: "أما فيما يخص ردود مصلحة سجون الاحتلال، فإن زيارة واحدة قام بها ممثلون عن المصلحة، طالبوا فيها قيادة الإضراب بأن يفك الأسرى إضرابهم مقابل وعود غير مقنعة ولا ترقى لمطالب الأسرى، ما دفع الأسرى إلى رفضها".

وذكّر نادي الأسير بمواصلة الأسيرين ايمن اطبيش وعدنان شنايطة في اضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

وقال: "فالأسير اطبيش مستمر بإضرابه منذ 72 يوما، والأسير شنايطة منذ 46 يوما، والمشكلة أنهما يتناولان الماء لم يزودا بالملح منذ الإضراب".

وأكد أن سلطات الاحتلال تمارس إجراءات قمعية بحق المضربين عن الطعام أبرزها الحرمان من زيارة العائلة، والعزل، وحرمانهم من الفورة، وحرمانهم من الشراء من داخل 'الكنتينة'، والاعتداء عليهم بالضرب.

يذكر أن هذا العدد من الأسرى يضربون عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الإداري ويطالبون بتحريرهم ورفض محاكمتهم على أساس "الملف السري".

التعليقات