الدانمارك: إطلاق حملة "نحن معكم" لدعم الأسرى الفلسطينيين

أعلنت منظمات فلسطينية وعربية تنشط في الدانمارك، اليوم الجمعة، عن إطلاق حملة "نحن معكم" لدعم الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر في سجون الاحتلال

الدانمارك: إطلاق حملة

أعلنت منظمات فلسطينية وعربية تنشط في الدانمارك، اليوم الجمعة، عن إطلاق حملة "نحن معكم" لدعم الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر في سجون الاحتلال.

وتتضمن الحملة، بحسب بيان صادر عنها وصل عــ48ـرب، تنظيم وقفات في مراكز عدة مدن دانمركية، وتوزيع منشور على المارة يوضح ويلقي الضوء على قضية الأسرى، إضافة إلى توجيه رسائل إلى الحكومة الدانماركية والبرلمان والأحزاب الدنمركية، تطالبهم بنصرة قضية الأسرى، وكذلك توجيه رسائل الى منظمات ومؤسسات وجمعيات حقوق الإنسان في الدنمارك.

وتتضمن أيضا إقامة خيام اعتصام في عدة مدن دنمركية، والتواصل مع وسائل الإعلام لفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، وتقديم برنامج أسبوعي يتناول قضية الأسرى بعدة لغات.

وتنوي حملة "نحن معكم" تنظيم معارض لوحات وعرض أفلام وثائقية عن الأسرى، وتنظيم ندوات ومحاضرات، ودعوة أسرى محررين لزيارة الدنمارك، للحديث عن معاناة الأسرى.

وفي إطار الحملة أيضا يجري العمل على تنظيم ورشات عمل لدراسة الجوانب القانونية بحضور أخصائيين وخبراء في القانون الدولي، لدراسة إمكانية رفع قضايا ضد الاحتلال.

وقررت الحملة أيضا إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي حول قضية الأسرى.

وقد كتبت الحملة في الإعلان عن انطلاقها "لأنهم ضحوا بحريتهم من أجلنا، لأنهم يسطرون بأمعائهم الخاوية ملحمة البطولة والتحدي. إنهم أسرانا البواسل خلف القضبان، أسرى الحرية الذين عجز السجان عن إذلالهم، فهم يتمتعون بإرادة وتصميم وعزيمة صلبة لا تلين. فضلوا العيش بكرامة، منطلقين من إيمانهم بزوال الاحتلال، ومستقبل مشرق في ظل الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس. لذا فإننا نطلق حملة "نحن معكم" في الدنمارك، لدعم ومساندة أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال".

ويشارك في تنظيم الحملة " ملتقى الجالية الفلسطينية الدنمارك" و"جمعية الصداقة الفلسطينية- الدنماركية - وسط يولاند" و"جمعية الصداقة العربية-الدنماركية رينجيستيذ" و"نادي الزيتونة هيلسينيور" و"منظمة مناهضة التمييز (الادفاد)" و" جمعية أصدقاء البيت الأصفر".
 

التعليقات