الأسرى المرضى: أسير مريض يعطى 38 حبة دواء يوميا تعرض حياته للخطر

الأدوية تسبب له مشاكل صحية ونفسية ولا تفي بأي غرض علاجي خاصة وأنه يعاني من مشاكل صحية بالكلى والقلب والمعدة والأعصاب وارتفاع في نسبة الكوليسترول وضغط الدم

الأسرى المرضى: أسير مريض يعطى 38 حبة دواء يوميا تعرض حياته للخطر

 أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية بأن الأسير المريض إبراهيم أبو مصطفى يأخذ 38 حبة دواء يوميا، أغلبها تعطى له في ساعات الصباح.

وكشف محامي الوزارة الذي زار الأسير أبو مصطفى اليوم، الثلاثاء، في سجن "عسقلان"، أن ما يتعرض له أبو مصطفى دليل واضح على مدى استهتار ادارة السجون الاسرائيلية بحياة الأسرى الفلسطينيين، وإعطائه هذا الكم من الأدوية يهدد حياته.

وأضاف أن هذه الأدوية تسبب له مشاكل صحية ونفسية، ولا تفي بأي غرض علاجي، خاصة وأنه يعاني من مشاكل صحية بالكلى والقلب والمعدة والأعصاب، وارتفاع في نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

كما زار محامي الوزارة الأسير المريض علي حسان الذي يعاني من أمراض الفتق والديسك، وأزمة حادة وقوية تؤدي الى صعوبة بالتنفس، ما يجعل الأسير في وضع صحي صعب ويتألم باستمرار.

وبيّن المحامي أن الأسير حسان يواجه مشكلة في الجلوس وصعوبة كبيرة بالمشي، وعدم القدرة على تحريك رجليه، ووضعه الصحي يسوء مع مرور الوقت.

ودعت الوزارة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي، إلى ضرورة الضغط على حكومة الاحتلال لتنظيم زيارات سريعة للسجون والاطلاع على أوضاعهم، لا سيما المرضى منهم، وإدخال طواقم طبية للكشف عنهم، وتقديم العلاج المطلوب واللازم لهم.
 

التعليقات