الأسير رائد موسى يواصل إضرابه لليوم 45 ولا يتناوى سوى الماء

تمكن محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، مساء اليوم الاثنين، من زيارة الأسير المضرب عن الطعام لليوم 45 على التوالي رائد موسى، في مستشفى "برزيلاي" في عسقلان

الأسير رائد موسى يواصل إضرابه لليوم 45 ولا يتناوى سوى الماء

 تمكن محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، مساء اليوم الاثنين، من زيارة الأسير المضرب عن الطعام لليوم 45 على التوالي رائد موسى، في مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

وذكر عجوة أن الأسير موسى يقبع في مستشفى "برزيلاي" منذ نحو أسبوع عقب تدهور حالته الصحية ونقصان حاد في الوزن، وامتناعه عن تناول أي نوع من السكريات والأملاح وحتى المدعمات الغذائية، ولا يتناول سوى الماء.

وأفاد عجوة: "أن الأسير موسى يواصل إضرابه لليوم الـ 45 على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداري، حيث أصبح موسى يعاني من عدة إشكاليات صحية كالام حادة المعدة، ونقصان كبير في الوزن، ودوار متواصل، وأصبح لا يشعر بقدميه، فضلا عن أنه بات يستفرغ يوميا بمعدل 4-5 مرات".

وقال المحامي: "إن إدارة برزيلاي تقيد الأسير من يده اليسرى وقدمه اليمنى طوال اليوم، أي من السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، وأنه لا يذهب إلى الحمام إلا مكبلا من كلتي يديه وقدميه".

من جانبه أشار رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إلى أن مخاطر حقيقية تحف الأسير رائد ما لم تتوقف سلطات الاحتلال عن تعنتها وتطلق سراحه، ويتم العمل على إعادة النظر بملف الاعتقال الإداري، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

يذكر أن محاكم الاحتلال العسكرية، أجلت محاكمته أمس في "عوفر" بذريعة تعيين قاض جديد لمحاكمته، كما يذكر أن الأسير موسى معتقل إداريا للمرة الثالثة على التوالي، وهو من بلدة سيلة الظهر قضاء جنين، وقد قضى ما مجموعه 7 سنوات ونصف في سجون الاحتلال.

التعليقات