لجنة الدفاع عن المعتقل عدنان تحذر من خطورة وضعه الصحي

أعلن عدد من النشطاء والأسرى المحررين ومؤسسات فاعلة في مجال الأسرى وحقوق الانسان أمس الاثنين عن انطلاق باكورة مساندة محلية وعربية ودولية باسم "لجنة الدفاع عن المعتقل خضر عدنان" المضرب عن الطعام منذ 29 يوما احتجاجاً على اعتقاله الإدارى وت

لجنة الدفاع عن المعتقل عدنان تحذر من خطورة وضعه الصحي

أعلن عدد من النشطاء والأسرى المحررين ومؤسسات فاعلة في مجال الأسرى وحقوق الانسان أمس الاثنين عن انطلاق باكورة مساندة محلية وعربية ودولية باسم 'لجنة الدفاع عن المعتقل خضر عدنان' المضرب عن الطعام منذ 29 يوما احتجاجاً على اعتقاله الإداري وتمديده للمرة الثالثة.

ودعت لجنة الدفاع عن عدنان، في بيان وصل «عرب 48»  المنظمات الحقوقية والإنسانية ومجموعات الضغط الدولية والسفارات والجاليات الفلسطينية والعربية للتحرك العاجل لإنقاذ حياته في ظل خطورة وضعه الصحى لرفضه الفحوصات المخبرية، وعدم تناوله للمدعمات الغذائية والطبية والملح والسوائل.

وطالبت اللجنة بوضع حدّ لاستمرار قانون الاعتقال الإداري بلا لائحة اتهام وبملفات سرية يساء استخدامها من قبل إسرائيل ضمن قانون طوارئ مخالف للديمقراطية وحقوق الانسان، والذي بموجبه لا يزال حوالي 500 معتقل إداري في السجون الإسرائيلية .

وفى إطار نشاط اللجنة قامت أمس الاثنين بعقد اجتماع مع نقابة المحامين الفلسطينيين  في مقر النقابة المركزي بقطاع غزة، ودار النقاش حول آفاق التعاون المشترك من حيث الدعم القانوني اللازم لقضية الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال وكيفية تجنيد دور النقابة في اتجاه المساعدة بصناعة حراك محلي ودولي قوي يستنهض كل القوى الدولية من أجل فضح جرائم الاحتلال ضد سياسية القتل البطيء بحق الأسرى. وطالب الوفد الشراكة مع نقابة المحامين في الناحية القانونية الداعمة لقضية الأسرى والعمل على تصدير موقف قانوني داعم لعمل اللجنة محليا ودولية.

  

التعليقات