اتفاق ينهي إضراب الأسير خضر عدنان عن الطعام

أكدت عدة مصادر مطلعة أن سلطات الاحتلال رضخت لمطالب الأسير المضرب عن الطعام، خضر عدنان، وتوصلت معه إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في تاريخ 12/7 كما طلب بضمانات دوليّة.

اتفاق ينهي إضراب الأسير خضر عدنان عن الطعام

أسرة الأسير خضر عدنان في المستشفى

أكدت عدة مصادر مطلعة  بعد منتصف ليل الأحد - الاثنين أن سلطات الاحتلال رضخت لمطالب الأسير المضرب عن الطعام، خضر عدنان، وتوصلت معه إلى اتفاق  يقضي بالإفراج عنه في تاريخ 12/7 كما طلب بضمانات دوليّة والتعهد بعدم اعتقاله إداريا مجددا.

وأكد محامو عدنان ونادي الأسير أن جرى التوقيع على الاتفاق بعد منتصف الليل وأن الأسير كسر إضرابه عن الطعام بملعقة لبن من يد والدته.

وأكدت زوجة الأسير أن الاتفاق يلبي كافة شروط زوحها الذي أضرب عن الطعام لمدة 55 يوما.

واحتشد مساء الأحد عشرات المتضامنين في المستشفى “اساف هروفيه” قرب الرملة لمساندة الأسير وعائلته التي اعتصمت في ساحة المستشفى. وانطلقت مظاهرة قبالة المستشفى تمجد بصمود الأسير خضر عدنان البطولي المضرب عن الطعام منذ 55 يوما، وتطالب بالإفراج عنه

وكان والد الأسير خضر المعتصم في المستشفى مع زوجة الأسير ووالدته وأبناءه الستة، أوضح لـ 'عرب 48' أن خضر قابلهم على كرسي متحرك وهو في حالة وهن جسدي شديد وبدت علامات اصفرار في بياض عينيه، لكنه مصمم على الحصول على تعهد مكتوب بإطلاق سراحه وعدم اعتقاله إداريا مجددا.

 

#عرب48 | #شاهد | #فيديو | شرطة الاحتلال تحاول منع الشبان المتظاهرين من الوصول لغرفة الأسير #خضر_عدنان في مستشفى صرفند.

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, June 28, 2015

وقال الوالد إن خضر حصل على تعهد شفهي من ضابط إسرائيلي بالإفراج عنه لكنه رفضه وطلب قرارا مكتوبا وتعهدا بعد اعتقاله مجددا، وهو مصر على نيل حريته بهذا الشكل أو الشهادة.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، أكد والد الأسير أن خضر لا يثق بتعهدات إسرائيل ويريد تعهدا موثقا بالإفراج عنه وبعدم اعتقاله مرة أخرى إداريا. وناشد والد الأسير الشعب الفلسطيني لمساندة الأسير في إضرابه البطولي، وناشد المنظمات الدولية للتدخل للضغط على سلطات الاحتلال.

وبدأت رندة موسى، زوجة الأسير، ووالده ووالدته و6 أبنائه اعتصاما مساء اليوم خارج غرفة عدنان في المستشفى وسط انتشار مكثف لرجال الأمن الإسرائيليين. وقالت السيّدة موسى، لعرب 48، إن جيش الاحتلال يحيط بها وبأبنائها في ساحة المشفى.

ووصلت النائبة حنين زعبي إلى المستشفى لمساندة العائلة، وأكدت على أهمية دعم ومساندة الأسير خضر عدنان بكافة الوسائل مطالبة سلطات الاحتلال بالاستجابة لمطالبه.

كما وصل النائب د. جمال زحالقة إلى المستشفى لمساندة عائلة الأسير، فيما توافد العشرات من المتضامنين.

التعليقات