الأسيرة إحسان دبابسة تضرب عن الطعام

ذكر مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان في بيان أصدره اليوم، الثلاثاء، أن الأسيرة إحسان دبابسة (27 عاما) من نوبا في بالخليل تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لنقلها لسجن "الدامون".

الأسيرة إحسان دبابسة تضرب عن الطعام

الأسيرة إحسان دبابسة

ذكر مركز 'أحرار' للأسرى وحقوق الإنسان في بيان أصدره اليوم، الثلاثاء، أن الأسيرة إحسان دبابسة (27 عاما) من نوبا في بالخليل تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لنقلها لسجن 'الدامون'.

وتابع أنه 'حسبما قالت عائلة الأسيرة فإنها تخوض الإضراب المفتوح عن الطعام منذ أربعة أيام رفضا لقرار إدارة السجون الإسرائيلية نقلها لسجن 'الدامون'، جاء ذلك بعد زيارة قامت بها العائلة للأسيرة بالأمس حيث أخبرتهم بذلك. وأفادت العائلة نقلا عن الأسيرة دبابسة أنه من المفترض أن يتم نقلها اليوم لسجن 'الدامون'، حيث كانت تعتزم إدارة سجون الاحتلال افتتاح قسم جديد للأسيرات الفلسطينيات هناك بسبب ارتفاع أعداد الأسيرات والاكتظاظ الناجم عن ذلك في سجن 'هشارون'، حيث تقبع كافة الأسيرات الفلسطينيات.

وذكرت العائلة أن الأسيرة دبابسة ترفض قرار النقل وتصر على الإضراب عن الطعام رفضا لذلك، ونوهت أن الأسيرة تمر بحالة صعبة نتيجة لذلك، وتشكو من عدم اهتمام المحامي الخاص بها في قضيتها، مطالبة إياه بالتدخل لمنع نقلها.

وناشدت العائلة كافة المؤسسات الحقوقية بالتدخل لمنع نقل الأسيرة دبابسة لسجن 'الدامون'، وتسليط الضوء أكثر على معاناة الأسيرات الفلسطينيات.

اقرأ أيضًا| الأسير القيق يضرب عن الطعام لليوم الـ 13

يشار إلى أن الأسيرة إحسان دبابسة معتقلة منذ تاريخ 13102014، ولا تزال تخضع للمحاكم العسكرية الإسرائيلية، وهي أسيرة محررة أمضت عامين في الأسر وتحررت عام 2009، وهي خطيبة الأسير أسامة الحروب من جنين'.

التعليقات